تكنولوجيا

“بيجو تكنولوجي” تستضيف مسؤولين بارزين من سنغافورة وتضع الخطوط العريضة لخطط التوسع في المملكة

الحياة نيوز-استضافت بيجو تكنولوجي” (BIGO)، شركة التكنولوجيا السنغافورية، مسؤولين بارزين من سنغافورة، بما فيهم، معالي الدكتور/ مالكي بن عثمان، وزير في مكتب رئيس الوزراء وزير ثاني في وزارتي التعليم والشؤون الخارجية في جمهورية سنغافورة، وسعادة/ شمشير زمان، سفير سنغافورة، وسعادة/ فرانسيس جوه، نائب المدير العام، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومديرية وسط آسيا، وسعادة/ براندون ليم وكلوديا تان، المدراء الإقليميون للشرق الأوسط وجنوب أفريقيا ومديرية وسط آسيا، إلى جانب سعادة/ ميشيل كوه، مساعد تنفيذي للاتصالات الاستراتيجية في مكتب بيجوBIGO في عمان، الأردن، وذلك بتاريخ 20 أكتوبر، 2022. وخلال الزيارة، ناقش المسؤولون التنفيذيون في بيجو BIGO عمليات الشركة وإنجازاتها في الأردن، وقاموا كذلك بوضع خطط التوسع وآفاق الشراكات المستقبلية في المملكة.

منذ انطلاق عملياتها في عام 2019، تمكنت بيجو BIGO من تحقيق نمو سريع وملفت في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فقد استهلت الشركة عملياتها بفريق عمل لا يتجاوز 50 موظفًا فقط، وفي غضون أربع سنوات، أصبح لديها 1000 موظف في الأردن. وتواصل بيجو BIGO رحلة نموها وتقدمها في المملكة، وهي مستمرة في البحث عن مزيد من الفرص للاستثمار والتوسع والتعاون وترسيخ حضورها.

لقد كان نمو الشركة وتطورها في المملكة مدعوماً إلى حد كبير بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين الأردن وسنغافورة، وهي علاقات طويلة الأمد ومتينة وشهدت مزيداً من النمو والتطور على مدى العقود القليلة الماضية على أساس من الاحترام المتبادل والقيم والمصالح المشتركة والهادفة إلى تعزيز السلام والأمن والتنمية في العالم. وعلى هذا النحو، تواصل جهود كلا البلدين على مدى السنوات الأخيرة استكشاف طرق جديدة لتطوير العلاقات الثنائية بشكل أكبر بما في ذلك المجالات المتعلقة بالتجارة والاستثمارات والتبادل الثقافي والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

خلال السنوات القليلة الماضية، عقدت الشركة عدة اجتماعات مع وزير الاقتصاد الرقمي الأردني وأعضاء في البرلمان من مناطق شمال الأردن وأدركت قيمة الشباب المحلي المتعلم في المملكة والحضور البارز للجامعات في جميع أنحاء البلاد. وفي ضوء هذه العوامل، قررت بيجو BIGO إنشاء موقع مكتبها الثاني في إربد ثاني أكبر مدينة في المملكة في عام 2021، مما يتيح نموذجاً مثالياً للنمو للمحافظات الأردنية. وقد ساهم استثمار بيجو BIGO المتزايد ودعمها المستمر للأردن في ترسيخ وجود شركة ذات تقنية رفيعة المستوى وتسريع وتيرة تطوير الخبرات القائمة على الذكاء الاصطناعي في أوساط الشباب الأردني، فضلاً عن تحسين المنتجات والخدمات، وتوسيع نطاق الوظائف المتاحة للمتخصصين في مجال التكنولوجيا داخل الأردن.

وقال مايك أونج، نائب رئيس بيجو تكنولوجي، إنه لفخر كبير لنا أن نحظى بشرف استقبال مسؤولين بارزين من سنغافورة بمكتبنا في عمّان.” وأضاف بالقول، باعتبار أن الأردن يمثل نسبة 3٪ فقط من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد أفاد المنتدى الاقتصادي العالمي في وقت سابق أن الأردن يحتضن 27٪ من أبرز 100 شركة عربية ناشئة لعبت دوراً في رسم ملامح الثورة الصناعية الرابعة. ومن هذا المنطلق، من الواضح أن الأردن يأتي في صدارة دول المنطقة من حيث وفرة المواهب الفنية لديه “.

تواصل بيجو BIGO أيضاً دعم الحكومة الأردنية في إطار سعيها لتحقيق أهدافها من خلال ممثلها على مستوى مجلس الإدارة خلدون محمود، رئيس العلاقات الحكومية في بيجوBIGO لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية. وفي إطار هذا التمثيل الرفيع المستوى، تتطلع بيجوBIGO إلى تزويد أعضائها بالأدوات اللازمة لضمان استمرار نمو وتوسع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع خدمات تمكين تكنولوجيا المعلومات في المملكة.

وأشار أونج بالقول، نحن نثمّن عالياً الدعم الذي تلقيناه من الشركات وممثلي الجهات الحكومية المختلفة في كل من سنغافورة والأردن.” وخلص إلى القول، باعتبارها شركة سنغافورية ولديها مكتب رئيسي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقع في الأردن، تفخر بيجوBIGO بتراثها، ونتطلع إلى دعم جميع الجهود التي تبذلها الدولتان لتعزيز اقتصاداتهما “.

وخلال الزيارة، أعرب معالي الوزير، الدكتور/ مالكي عثمان وسعادة السفير/ شمشير إلى جانب باقي أعضاء الوفد السنغافوري عن تقديرهم البالغ لجهود بيجو تكنولوجيورؤية الشركة لآفاق النجاح في الأردن، كما أشادوا بجهود فريق الإدارة العليا في بيجو BIGO في إطار سعيهم لتعزيز مكانتها كواحدة من أكبر الشركات السنغافورية في المملكة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى