الرئيسيةمحليات

بدء فعاليات المؤتمر المتوسطي بالأردن

الحياة نيوز- ينطلق اليوم الاثنين في البحر الميت، المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، والذي تنظمه جمهورية مقدونيا الشمالية – رئيسة مجموعة شركاء البحر الأبيض المتوسط من أجل التعاون لعام ٢٠٢٢ – والأمانة العامة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

ويشارك في المؤتمر وزير خارجية جمهورية بولندا زبيغنيو راو، وممثلون عن الدول ال٥٧ الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وشركاؤها المتوسطيون والآسيويون ال١٠، والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي هيلغا شميد، والأمين العام للجمعية البرلمانية المتوسطية روبيرتو مونتيلا، وعدد من أعضائها البرلمانيين.

ويتناول المؤتمر الذي يعقد بعنوان “تعزيز الأمن والتعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط: تعزيز الحوار مع الشركاء المتوسطيين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي” العديد من القضايا وتشمل دور الشباب في التنمية والأمن، والتعاون في مواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخي، والتمكين الاقتصادي للمرأة، ومكافحة الاتجار بالبشر.

وسيلقي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وكل من وزير خارجية جمهورية مقدونيا الشمالية بويار اوسماني، ووزير خارجية جمهورية بولندا سبيغنيف راو، كلماتٍ في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتي ستنعقد صباح يوم غد.

وسيعقب الجلسة تصريحات صحافية مشتركة لنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير خارجية جمهورية مقدونيا الشمالية بويار اوسماني، بصفتها رئيسة مجموعة الشركاء المتوسطيين في المنظمة.

ويشار إلى أن المملكة كانت قد استضافت أعمال هذا المؤتمر في عامي ٢٠٠٨ و ٢٠١٥.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى