الرئيسيةمحليات

بدء عملية الاقتراع في انتخابات غرف الصناعة الثلاث

الحياة نيوز- بدأت صباح اليوم السبت، مراكز الاقتراع في كل من غرفة صناعة عمان والزرقاء وإربد، باستقبال الناخبين، وذلك بعد اكتمال النصاب لإجراء انتخابات غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية.

ووفقا للتعليمات التنفيذية الخاصة بتشكيل لجان الاقتراع والفرز وجمع الأصوات لانتخابات أعضاء مجالس إدارة الغرف الصناعية وممثلي القطاعات الصناعية لسنة 2022، والصادرة بمقتضى نظام غرف الصناعة رقم 56 لسنة 2005، فقد اكتمل النصاب القانوني لاجتماع الهيئات العامة لجميع غرف الصناعة، حيث حضر الاجتماع في غرفة صناعة عمان 618 ممثلا، وفي غرفة صناعة الزرقاء اكتمل النصاب القانوني بحضور 113 ممثلا، وفي غرفة صناعة إربد اكتمل النصاب القانوني بحضور 65 ممثلا، وتم فتح الصناديق في تمام الساعة 10:00، وتم رصد أول عملية اقتراع في غرفة صناعة الزرقاء في تمام الساعة 09:51.

وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة 7:00 مساء، وفق الهيئة المستقلة للانتخاب.

وقالت الهيئة إنه تم تفعيل الربط الإلكتروني في كافة مراكز الاقتراع.

ويتنافس على مقاعد مجالس إدارات الغرف الصناعية 72 مترشحا صناعيا، بينهم 3 سيدات، موزعين على 18 مترشحا لغرفة صناعة عمّان، و16 لغرفة صناعة إربد، و18 لغرفة صناعة الزرقاء، بالإضافة إلى 20 مترشحا عن القطاعات الصناعية.

ويبلغ عدد الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات التي تشرف عليها الهيئة المستقلة للانتخاب، للغرف الثلاث 1504 ناخبين، منهم 1169 في العاصمة عمّان، و128 في إربد، و207 ناخبين في الزرقاء.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى