تغريدات الهاشميين

بحضور الملكة مؤسسة مينتور العربية تقيم نشاطاً خيرياً لتمكين الأطفال والشباب العرب

وبحضور جلالة الملكة سيلفيا وسمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز

الحياة نيوز- بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وتحت رعايتها، وبحضور جلالة الملكة سيلفيا ملكة السويد، رئيسة مينتور العالمية، وسمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، رئيس مينتور العربية، نظّمت المؤسسة مساء أمس في عمان نشاطاً خيرياً سيعود ريعه لدعم تنفيذ برامجها ومشاريعها التوعوية والوقائية في الأردن والعالم العربي.

وخلال النشاط الذي حضره عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات وعدد من الوزراء ورجال السلك الدبلوماسي العاملين في الأردن وأكثر من 450 ضيف من أنحاء العالم جرى عرض فيلم قصير يتحدث عن فكرة وعمل مينتور. وأعربت جلالة الملكة سيلفيا عن سعادتها بتأسيس فرع مينتور الأردن وأشادت بعمل مينتور العربية ودورها في تعزيز قدرات الأطفال والشباب لوقايتهم من السلوكيات الخطرة لحياة صحّية وآمنة. وأشارت جلالتها إلى المؤشرات الإيجابية التي تعمل عليها المؤسسة لتحسين الصحة النفسية عند الشباب من خلال تنفيذ البرامج الوقائية والتوعوية على مستويات مختلفة.

وعرض سمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، مسيرة خمسة عشر سنة من الاجتهاد والعمل بكثب على تحقيق رسالة المؤسسة التي تسعى إلى توفير فرص لحياة سليمة وصحية لأطفالنا وشبابنا؛ وذلك عبر تسليحهم بالمعرفة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم للتصدي لكافة أشكال السلوكيات الخطرة والتحدّيات التي قد تواجههم.

كما شدّدت السيدة ثريا اسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية على رسالة المؤسسة، قائلة: “جوهر كل ما نقوم به هو إحداث أثر إيجابي في حياة الأطفال والشباب من خلال برامجنا التوعوية الهادفة وشراكاتنا الفعّالة مع الحكومات والجهات المحلية والقطاع الخاص والمنظّمات الدولية والمؤسسات الإعلامية والأكاديمية وغيرها”.

وخلال العشاء تم تسليم “جائزة مينتور العربية لروّاد العمل الاجتماعي الشباب” بدورتها الثالثة، وبالتعاون مع كل من شركة زين الأردن ومؤسسة الجود ومؤسسة TUI Care Foundation. والتي تهدف إلى تكريم رواد الأعمال الشباب على إنجازاتهم الاستثنائية في مجال العمل الإنساني والتنموي وتسليط الضوء على قصص نجاحهم والأثر الإيجابي لمشاريعهم على المجتمع.

وفاز في الجائزة عن فئة شباب الأردن أحمد الصفدي، وعن شابات الأردن كل من ليان مناع وشروق المزرعاوي، وعن فئة شابات العرب أسرار دمدم، وعن فئة شباب العرب مصطفى النابي.

وسيقوم الشباب الفائزون بالجائزة بتنفيذ عدد من جلسات التدريب المهني لأقرانهم من الشباب الأردني لإلهامهم وتحفيزهم على ريادة الأعمال وخدمة المجتمع، بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد بالأردن.

وقدّم فقرات النشاط الإعلاميّة رابعة الزيات، بمشاركة كل من الموسيقي ميشال فاضل والفنان أبو والفنانة نادين تيسير والفنانة Dieze برفقة أوركسترا حجرة عمّان.

وتأسست مينتور العربية عام 2006 وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية تهدف إلى تمكين الأطفال والشباب ومساعدتهم على عيش حياة صحية واتخاذ قرارات سليمة من خلال برامجها. وتنتمي إلى مؤسسة مينتور العالميّة وهي منظمة دولية غير حكومية تأسست عام 1994 وتترأسها جلالة الملكة سيلفيا ملكة السويد.

وبالشراكة مع مؤسسة مينتور العربية ووزارة التربية والتعليم، تطبق الجمعية الملكية للتوعية الصحية مبادرة تحصين التوعوية لوقاية الأطفال والشباب من خطر الإدمان على التدخين والمخدرات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى