الرئيسيةمحليات

انجاز المرحلة الخامسة من اعمال البنية التحتية لمشروع عراق الامير

الحياة نيوز – انهت امانة عمان الكبرى كامل اعمال البنية التحتية لمشروع أقليم عراق الأمير بعد انجاز المرحلة الخامسة منه ، وفقاً لمدير المشروع المهندس محمد ابو زيتون .

وشملت اعمال المرحلة الخامسه تعبيد للشارع الرئيسي بطول 7 كيلو متر ، وتنفيذ جدران استنادية مع أرصفة ، وشبكات تصريف مياه أمطار .

وتضمنت اعمال المراحل الخمس حسب ابو زيتون توسعة الطريق الرئيسي لعراق الامير حسب السعة التنظيمية مع بناء جدران استنادية وعبارات صندوقية ، واعمال ارصفة وانارة ونقل خدمات وعوائق، إضافة الى تعديل مسار الشارع في بعض المواقع حسب المخططات التنظيمية.

وإعادة دراسة صفة الاستعمال للشارع الرئيسي ، واعادة تأهيل المواقع التراثية والاثرية، بالإضافة لفتح وتنظيم شوارع إضافية نافذة من وإلى الأقليم .

واشاد عضو مجلس الامانة عن منطقة وادي السير الدكتور محمد مهيرات بجهود أمانة عمان لتطوير المنطقة وإعلانها كاقليم سياحي بالتعاون مع وزارة السياحة مع المحافظة على طابع المنطقة الريفي والجمالي وتطبيق النتائج التنظيمية ووضع الأحكام الخاصة بذلك .

وأضاف بأنه سيتم متابعة الأجراءات مع الجهات ذات العلاقة لوضع الأقليم على قائمة التراث السياحي العالمي وإبرازه كواجهة سياحية .

يذكر أن امانة عمان أطلقت مشروع تطوير أقليم عراق الامير السياحي؛ لتطوير مستوى الخدمة في المنطقة وتحسين شبكة النقل العام ، وذلك بهدف جذب الاستثمارات وربط اهداف التنمية في المنطقة بالفرص الاقتصادية التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي ، وتطوير المنتج السياحي بلمنطقة مع إشراك المجتمع المحلي في عملية التنمية السياحية واستدامتها من خلال ربط المنطقة بمسارات سياحية مختلفة وجعل المواقع الاثرية والتراثية جزء لا يتجزاء من هوية المجتمع المحلي.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى