الرئيسيةمحليات

الكشف عن طبيعة أسئلة الدورة التكميلية لـ التوجيهي

الحياة نيوز- أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، عدم وجود نية لدى الوزارة في تمديد فترة استقبال طلبات التسجيل للدورة التكميلية لامتحان شهادة دراسة الثانوية العامة التوجيهي.

وقال كنانة في تصريحات متلفزة لقناة رؤيا، اليوم الأحد، إن المهلة الثانية لاستقبال الطلبات انتهت، بعد أن استمرت لثلاثة أيام، من تاريخ 25 تشرين الأول وحتى 27 من ذات الشهر.

وأضاف أن عدد المسجلين للدورة التكميلية بعد انتهاء المهلة الثانية، بلغ نحو 107 آلاف طالب وطالبة، دفع منهم 97 ألفا رسوم التسجيل، مشيرا إلى أن العدد قابل للزيادة على اعتبار أن مدة دفع الرسوم ما زالت متاحة حتى 5 تشرين الثاني المقبل.

وأكد كنانة أن أعداد المسجلين للدورة التكميلية القادمة، ضمن معدلات الامتحانات السابقة، مع الإشارة إلى أنه في حال قام الـ107 آلاف طالب وطالبة بدفع الرسوم سيتكون هناك زيادة ملحوظة مقارنة مع السنوات السابقة.

ولفت إلى موعد امتحانات الدورة التكميلية القادمة، بحيث سيتقدم الطلبة إليها نهاية كانون الأول القادم، مبينا أن الإعلان النهائي عنها سيتم خلال الأيام القادمة.

وأكد كنانة أن طبيعة الأسئلة في الامتحان التكميلي، ستكون ذات نمطية الامتحان العام الذي جرى في فصل الصيف، وبذات المحتوى التعليمي الذي كان مطلوبا من الطلبة.

وشدد على أنه لا تغيير على نمطية الأسئلة، إذ ستكون جميعها اخيتار من متعدد، باستثناء اللغة العربية المشترك واللغة الإنجليزية والرياضيات، ستكون نسبة الأسئلة الانشائية فيها من 40-50%، وأن التخصص الصناعي نوعية الأسئلة ستكون عادية وفقا لكنانة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى