الرئيسيةمحليات

السفير الالماني: دفعة مساعدات تنموية جديدة

الحياة نيوز –  أكد السفير الألماني في عمان برنهارد كامبمان، أنه سيتم الإعلان عن الدفعة التالية من المساعدات التنموية الألمانية للأردن للعامين المقبلين في المفاوضات الحكومية رفيعة المستوى حول التعاون التنموي التي ستعقد بعمان في اليومين المقبلين.

وقال خلال احتفال أقامته السفارة مساء امس الاثنين، بمناسبة يوم الوحدة الألمانية، إن ألمانيا هي ثاني أكبر دولة مانحة ثنائيا في المجال التنموي والإنساني للأردن.

وأشاد بالتعاون الوثيق بين الأردن وألمانيا المليء بالثقة في التغلب على التحديات الإقليمية المتعددة الأطراف، مثل عملية السلام في الشرق الأوسط وأزمة اللاجئين السوريين وتأثير تغير المناخ على موارد المياه الشحيحة في الأردن وغيرها وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وأهمية التعامل معها.

وأشار إلى أن ألمانيا مرتبطة بعلاقات دبلوماسية مع الأردن منذ عام 1953، مؤكدا قوة وحيوية العلاقات والالتزام المشترك بالنظام المبني على الأسس، معربا عن أمله في استمرار نمو العلاقات الثنائية خلال هذه اللحظة من التحول التاريخي.

وبين أن الحرب الروسية ضد أوكرانيا، أظهرت مـدى هشاشة السلام بين الدول، وهشاشة النظام الدولي، لافتا إلى أنه “بعد 32 عاما من إعادة توحيد ألمانيا نجد أنفسنا عند نقطة تحول تاريخية مرة أخرى”.

وحضر الحفل الذي اشتمل على العديد من الفقرات الموسيقية وغيرها، وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح وعدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والصحفيين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى