الرئيسيةمحليات

الأرصاد : أمطار مصحوبة بالبرق والرعد

الحياة نيوز- تبقى الأردن اليوم الأربعاء، تحت تأثير حالة من عدم الإستقرار الجوي حيث تظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة ، وتسقط زخات من المطر في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية من المملكة، تكون غزيرة احيانا ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات من البرد مما قد يودي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ويمتد هطول المطر احيانا ليشمل اجزاء محدودة من المناطق الجنوبية، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية وتدريجيا مع ساعات المساء تضعف فرصة هطول المطر وتتحول الرياح الى شمالية غربية.

وخلال ساعات المساء والليل، تميل الأجواء للبرودة في العديد من المناطق ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

– خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت.

– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.

– خطر العواصف الرعدية.

– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

أما يوم غد الخميس، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ،الأجواء خريفية لطيفة الحرارة في اغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وخلال ساعات المساء والليل، تميل الأجواء للبرودة في العديد من المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى