محليات

وفد اماراتي رفيع المستوى يزور ادارة الأرصاد الجوية الأردنية

الحياة نيوز. زار وفد اماراتي رفيع المستوى من جناح المراقبة والأرصاد الجوية الاماراتي مركز التدريب للرصد والتنبؤات الجوية التابع للإدارة الارصاد الجوية / وزارة النقل ، وذلك من اجل تفقد سير العملية التدريبية للمتدربين الاماراتيين الملتحقين في الدورات المنعقدة في مركز وقام الوفد التابع للقوات الجوية في دولة الامارات العربية المتحدة بعمل جولة بمرافق ادارة الارصاد الجوية الاردنية بالإضافة الى مركز تدريب التنبؤات الجوية .
وقام مدير ادارة الارصاد الجوية المهندس رائد رافد بمرافقة الوفد بجولة شملت قاعات مركز التدريب وتم اطلاعهم على سير العملية التدريبية وعلى أنواع الدورات التي يعقدها المركز والذي يعنى بعقد دورات في مجال علم الارصاد الجوية مثل دورات الرصد الجوي ودورات التنبؤات الجوية الاساسية ودورات التنبؤ الجوي المتقدمة بالإضافة الى دورات في مجال الأقمار الصناعية الخاصة بالطقس ورادار الطقس والمناخ والعديد من الدورات التنشيطية والمساندة وكل ما يتعلق بالأرصاد الجوية .
وقال مدير ادارة الارصاد الجوية المهندس رائد رافد اثناء الجولة بانه ومنذ تأسيس المركز قام بتقديم خدماته للعديد من الرصديين والمتنبئين الجويين في عدد من دول عربية شقيقة كالمملكة العربية السعودية والعراق وفلسطين وقطر والكويت.
ولقد أبدى الوفد اعجابه بمستوى التدريب والكوادر التدريبية الأردنية في هذا المجال على المستوى العربي والاقليمي وبين رغبته بزيادة التعاون مع ادارة الأرصاد الجوية الأردنية / وزارة النقل في مجال التدريب بالحاق عدد أخر من المتدربين الإماراتيين بداية العام القادم .
وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في مديرية التنبؤات الجوية وتم اطلاعهم على الاجهزة والانظمة المستخدمة في المديرية والتي يتم تدريب المتدربين عليها حسب المعايير الدولية وحسب متطلبات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية WMO والمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO.
والجدير بالذكر بأن المتدربين الأمارتين قد التحقوا بدورة الرصد الجوي لمدة 6 شهور والتي بدأت في شباط من العام الحالي والتي انتهت قبل ايام حيث وتم الحاقهم بدورة تدريبية في التنبؤات الجوية والتي بدأت في الرابع من أيلول الحالي وتستمر 9 أشهر حتى شهر ايار /2023 .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى