اقتصاد وأعمالالرئيسية

مذكرة تفاهم بين غرفة صناعة الأردن وشركة بيت التصدير

الحياة نيوز- تم يوم الإثنين الموافق12/9/2022 في مبنى غرفة صناعة الاردن توقيع مذكرة تفاهم مابين غرفة صناعة الاردن و شركة بيت تنمية المشاريع والصادرات ، حيث وقع على هذه الإتفاقية من جانب غرفة صناعة الاردن رئيس مجلس الإدارة المهندس فتحي الجغبير ومن جانب شركة بيت تنمية المشاريع والصادرات الأردنية معالي الدكتور وسام الربضي رئيس المجلس وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة بيت تنمية المشاريع والصادرات المهندس عمر القريوتي .

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بهدف دعم الأنشطة التشغيلية المرتبطة بأهداف شركة بيت التصدير وللعمل على تشغيل منصة التجارة الإلكترونية والعمل على ديمومة المنصة بالإضافة لإعداد ومراجعة الدراسات السوقية والقطاعية بالإضافة لتحليل ونشر الدراسات الدولية على منصة التجارة الإلكترونية،

كما وتهدف مذكرة التفاهم الى تقديم الدعم الفني لمنصة التجارة الأردنية , والقيام بالدراسات والأبحاث السوقية والقطاعية لتحميلها على المنصة. وبناء قواعد بيانات ومعلومات للشركات الأردنية من اجل تحميلها على المنصة.وتقديم الدعم الفني لأعمال ومشاريع شركة بيت التصدير.

حيث أن غرفة صناعة الأردن هيئة وطنية تضم تحت مظلتها جميع الغرف الصناعية في الأردن، وتمثل المصالح المشتركة لهذه الغرف وتعمل على تعزيز التعاون والتنسيق التام بينها، وهذه الغرف تضم كل من غرفة صناعة عمان ، وغرفة صناعة الزرقاء وغرفة صناعة إربد. كما و تعتبر الممثل الشرعي للقطاع الصناعي في الأردن، من خلال المشاركة في رسم السياسات العامة، ورعاية مصالح المنشآت الصناعية والحرفية، وتمثيل القطاع الصناعي في مختلف المحافل المحلية والدولية، للنهوض بالصناعة الوطنية .

كما وتعتبر شركة بيت التصدير هي شراكة بين القطاعين العام والخاص متخصصة في مجال التصدير، تأسست لغايات تنسيق أنشطة التصدير الوطنية، حيث تُعَدّ المظلة الشاملة لتنمية وتطوير وترويج الصادرات في الأردن. وتهدف شركة بيت التصدير الى جعل الأردن مركزًا تجاريًا عالميًا فريدًا من خلال تمكين الشركات الأردنية من زيادة القدرة التنافسية للصادرات والوصول من خلال عروض القيمة الأصلية والأساليب المبتكرة التي تربطنا بالعالم .

كما و تتبع شركة بيت التصدير نهج مبتكر لتمكين الشركات الأردنية وتنمية قدراتها، وتسريع نمو الصادرات وزيادة حجمها، وبناء جسور التواصل بين الأردن ومختلف أنحاء دول العالم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى