شايفينكم (رصد الحياة)محلياتهام

مجلس محافظة الزرقاء: أكثر من 50% نسبة الفقر و400 منزل معرض للانهيار

* 1.5 مليون دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة في الزرقاء

الحياة نيوز – خصص مجلس محافظة الزرقاء ملبغ مليون ونصف المليون دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة داخل حدود المحافظة.

وبين رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري أن محافظة الزرقاء تشهد ازديادا ملحوظا في عدد الاسر الفقيرة والمحتاجة والاسر التي تحتاج الى مساكن لعدم قدرتها على تأمين مساكن.

وأشار إلى أن المجلس رصد على موازنة هذا العام مبلغ 800 الف دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة كما رصد على موازنة العام القادم مبلغ 700 ألف دينار أردني.

وقال إن هذه المبالغ خصصت لصيانة مساكن الاسر الفقيرة عمون وترميم بعضها وانشاء وشراء مساكن للاسر المحتاجة.

واضاف: “لقد ازداد عدد الاسر الفقيرة في المحافظة بصورة واضحة خلال السنوات الاربع الماضية حتى ان نسبة الفقر في بعض المناطق زادت عن 50% في حين ازدادت البطالة ووصلت في بعض المناطق 30%”.

وبين، “هذا يحتم علينا المساهمة في محاربة الفقر والبطالة والعمل على تحسين مستوى حياة المواطنين في هذه المحافظة من خلال انشاء المشاريع التي تشغل الايدي العاطلة عن العمل والمشاريع التي تساهم بالحد من البطالة”.

وأضاف، أن انهيار عمارة اللوبيدة وقبلها بيوت في الزرقاء يدق جرس الانذار، داعيا كافة الجهات الوطنية للعمل من أجل مساعدة الاسر الفقيرة على صيانة منازلها، عمون.

وأكد أن هناك ما يزيد عن 400 منزل معرض للانهيار وتحتاج الى الصيانة واصحابها لا يستطيعون صيانتها ومجلس المحافظة بالتعاون مع مديريات التنمة الاجتماعية خصص المبالغ اللازمة من اجل ذلك.

وخصص المجلس مبلغ مليون ونصف المليون على موازنة 2022 و2023 من اجل هذه الغاية.

وأوضح أن مجلس المحافظة سيكون له دورا محوريا واساسيا في مساعدة الاسر الفقيرة والمحتاجة وترميم المنازل التي تحتاج الى ترميم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى