الصندوق الاسود

عاجل .. ننفرد بالنشر.. المومني وجها لوجه مع الخصاونة والرزاز وتطالب بالمبالغ التي تم صرفها أثناء الجائحة .. تفاصيل هامة

الحياة نيوز ـ محمد بدوي – وجهت النائب د. صفاء المومني سؤالا نيابي إلى رئيس الوزراء.. تاليا نص السؤال تنفرد الحياة بنشره لأول مرة..
ارجو تزويدي بالمبالغ التي تم صرفها أثناء فترة توليكم رئاسة الوزراء أثناء الجائحة والمبالغ التي تم صرفها أثناء ولاية رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز تقصيلا لكلا الولايتين.
كم بلغ فاقد التجهيزات الطبية والأدوية المطاعيم من ناحية انتهاء الصلاحية لبعض الأدوية والمعدات من بداية الجائحة لغاية الآن.
ما هي المرافق الدائمة وغير الدائمة التي تم انشائها من مستشفيات وشراء أجهزة ومعدات للتعامل مع تبعات الجائحة وتكاليف تلك المرافق المادية مفصلة ومدى الاستفادة منها بعد الفتح التدريجي للقطاعات ونهاية الجائحة.
بعيدا عن صندوق الضمان والتأمينات ارجو تزويدي باوجه النفقات والمبالغ التي تم صرفها لاعانة متضرري الجائحة مجتمعيا متبوع بالمبالغ لكل قطاع او شخص على حدة.
ارجو تزويدي بقوائم التحصيل الضريبي.. ضريبة المبيعات وغيرها.. للقطاعات التي لم تتضرر من الجائحة علما بأن هناك قطاعات استفادت من ظهور الجائحة مثل قطاع الأدوية وقطاع المعقمات والكمامات والمخابز وغيرها والتي تضخمت وزادت ارباحها جراء الجائحة وهل انعكس ذلك في الموازنة العامة لسنوات الجائحة.
ارجو تزويدي بقيمة المبالغ الواردة للخزينة سواء من الدول المانحة والمساعدات الخارجية وكذلك المبالغ التي تم التبرع فيها من القطاع الخاص.
وهل هذه المبالغ تقع ضمن الثلاثة مليارات التي تدعي الحكومة انها انفقتها خلال أعوام الجائحة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى