الرئيسيةمدارس وجامعات

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي بالملحق الثقافي الليبي

العجلوني : نرحب بالطلبة الليبيين للدراسة في الجامعة بين اشقائهم الاردنيين
العجلوني : قبول الطلبة الليبيين والعرب في تخصصات الدبلوم التقني على البرنامج الموازي الأردني بدل الدولي

الحياة نيوز -التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اليوم الثلاثاء بالملحق الثقافي الليبي في السفارة الليبية في عمان الدكتور أحمد الدويك والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلقاء التطبيقية والشقيقة الجمهورية العربية الليبية في المجال الأكاديمي واستقطاب الطلبة الليبيين للدراسة في كافة التخصصات التي تطرحها جامعة البلقاء التطبيقية، حيث أبدى الملحق الثقافي الرغبة بالتعاون والإستفادة من خبرات جامعة البلقاء التطبيقية في مجال التعليم التقني واعداد برامجه وتبادل الخبرات من أعضاء الهيئة التدريسية وعقد دورات تدريبية لهم، خاصة بعد النجاحات المتصاعدة التي تحققها الجامعة في كافة المجالات وخاصة البرامج الطبية وبرامج الدراسات العليا وتخصصات البكالوريوس والدبلوم التقني النادره.
كما تم مناقشة نقل تجربة جامعة البلقاء التطبيقية في التعليم التقني إلى الجمهورية الليبية لتوحيد الجهات المشرفة على التعليم التقني الليبية تحت مظلة واحدة أسوة بتجربة الجامعة الناجحة بهذا المجال.

بدوره رحب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالملحق الثقافي الليبي مبدياً استعداد الجامعة لتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات لقبول الطلبة من أشقائنا الليبيين في كليات الجامعة وخاصة في التخصصات التقنية وتصميم برامج ودورات تدريبية في جميع المجالات وتقديم خبرات الجامعة في هذا المجال.
وأشار الدكتور العجلوني إلى ثوار الجامعة الأخير بمعاملة الطلبة العرب الذين يدرسون في برامج الدبلوم المتوسط في الجامعة معاملة الطلبة الاردنيين على البرنامج الموازي بدل البرنامج الدولي، الأمر الذي يخفف عليهم وعلى الجهات المبتعثة لهم من تكاليف الدراسة بشكل كبير جدا.
كما جرى خلال اللقاء بحث استقطاب المدرسين من جامعة البلقاء التطبيقية في العديد من التخصصات للتدريس في الجامعات الليبية عن طريق التعليم الالكتروني او إجازات التفرغ العلمي.
وتباحث الطرفان في إمكانية تدريب العديد من الأطباء للاختصاص من خلال مدرسي كلية الطب للتدريب في مستشفى السلط الجديد.
هذا وحضر اللقاء نائب رئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكريا القضاه وعميد البحث العلمي والإبتكار الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين والدكتور علي الطعاني.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى