الرئيسيةمحليات

ذبحتونا: قرار وقف ترخيص الكليات الطبية لا قيمة له

الحياة نيوز- توقفت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” أمام قرار مجلس التعليم العالي التوقف عن قبول أية طلبات لاستحداث كليات جديدة في تخصصي الطب وطب الأسنان، وذلك  لمدة خمس سنوات قادمة.

ورأت الحملة أن هذا القرار لا قيمة له خاصة وأنه يأتي بعد قيام المجلس منح تراخيص لما يقارب ال١٧ كلية طب وطب أسنان، وهو الأمر الذي يعني استحالة وجود طلبات ترخيص جديدة، في ظل هذا العدد الضخم من التراخيص.

وأشارت ذبحتونا إلى ان الموافقات على إنشاء هذا الكم من الكليات تمت في فترة زمنية لا تتجاوز العامين، وفي ظل رفض نقابي ومهني كبيرين، الا ان وزارة التعليم العالي استمرت في إعطاء التراخيص.

ولفتت ذبحتونا إلى ان قرار مجلس التعليم العالي بوقف منح تراخيص للكليات الطبية ما هو الا ذر للرماد في العيون ومحاولة رسمية بائسة لتخفيف حجم الرفض الشعبي والنقابي الواسع والذي كشف التناقض الكبير بين تصريحات وزارة التعليم العالي وقراراتها.

ففي الوقت الذي تعلن فيه الوزارة عن تصنيف التخصصات الطبية كتخصصات راكدة ومشبعة، وفي الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة عن خفض أعداد المقبولين في الكليات الطبية لهذا العام، قامت الوزارة بمنح ما يقارب ال١٧ ترخيصًا لكليات طبية رسمية وخاصة!!!

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” نجدد مطالبتنا بإعادة النظر بكافة التراخيص التي تم منحها لفتح كليات طبية، كما نطالب برفع معدلات التوجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان في الخارج بالتوازي مع خفض أعداد المقبولين في الكليات الطبية الرسمية لمدة خمس سنوات لتخفيف الضغط على المستشفيات الجامعية والارتقاء بمخرجات التعليم

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى