الرئيسيةعربي ودولي

حماس تدعو لـ (إشعال الأرض لهيبا تحت الإسرائيليين)

الحياة نيوز-

دعت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، اليوم الإثنين، “جماهير الشعب الفلسطيني، لتصعيد المقاومة بكل أشكالها وفي مختلف المناطق وإشعال الأرض لهيباً تحت أقدم الإسرائيليين”.

وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع، في تصريح له، إن “وتيرة انتهاك قدسية المسجد الأقصى وتدنيس حرمته واقتحامه تتزايد بشكل شبه يومي”، معتبرا “التقاط صور مشينة للمتطرفات الصهيونيات من ساحاته، تصعيد خطير وغير مسبوق يتحمل الاحتلال تبعاته”.

وأضاف: “تصاعد اقتحام المستوطنين للأقصى وانتهاك حرمته والسلوك الاستفزازي في ساحاته وأداء الطقوس التلمودية يتطلب تحركاً عربياً وإسلامياً لنصرته وحمايته ووضع حدٍ لاعتداءات الاحتلال وقطعان مستوطنيه”.

واعتقلت السلطات الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، وأجبرت آخر على الخروج منه، حيث أفادت مصادر محلية بأن “قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عرفات نجيب، أثناء تأديته لعمله كحارس في المسجد الأقصى، وذلك في الوقت الذي أجبرت فيه شابا على مغادرة المسجد، خلال اقتحامات المستوطنين له”.

واقتحم عشرات المستوطنين، الخميس الماضي، باحات المسجد الأقصى بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية، يتقدمهم عضو الكنيست السابق المتطرف يهودا غليك.

وذكرت وكالة شهاب، أن المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى نفذوا جولات استفزازية في باحاته، في وقت يقتحم فيه المستوطنون المسجد يوميا ما عدا يومي الجمعة والسبت في محاولة لتقسيمه زمانيا ومكانيا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى