ثقافة وفنون

حفل توقيع آدم بحضور اطفال معرض عمان للكتاب

الحياة نيوز ـ أقيم حفل توقيع قصص أدم الصادرة عن مؤسسة دار المعارف المصرية للكاتبة والأدبية سارة طالب السهيل وذلك على هامش فاعليات معرض عمان الدولى للكتاب 2022 .
و بدأ الحفل الذى حضره العديد من رواد المعرض من الأطفال والطلائع والشباب وأولياء الأمور . بكلمة من الكاتبة سارة السهيل .أكدت فيها أن قصص آدم بعضها موجه للأطفال ما دون الخمس سنوات وهي “آدم يتنظر أختا”، و”مولد آدم”، والأخر للناشئة ومنها قصة “آدم في زيارة إلى الجيش”، و”يوم في حياة آدم”، و”أدم في الملعب”، و”آدم وجوزيف”، وجميعها تقوم أحداثها على بطل يحمل اسما واحد وهو آدم وتدور حوله الأحداث القصصية .
مشيرة الى اننى حاولت جاهدة لتوصيل صفات وادبيات للأطفال في سياق موضوعات القصص لتوضيح ملامح إنسانية من محبة الصديق والوقوف إلى جانبه ومساندته وقت الشدة، وهذا ما يبدو واضحا في قصة آدم وجوزيف” و بالقصة تلميح للوحدة الوطنية و الأخوة و المشاركة بين ابناء الوطن .
اما فى قصة يوم في حياة أدم ” أوضحت سارة . بأنها تقوم في أحداثها على طفل يركب حافلة تقله كل يوم إلى مدرسته، وتركز هذه القصة على فوائد القراءة وقيمة العلم، وأهميته في تحقيق الطموحات، فضلا عن تقدير الكبير والثقة به، والعمل دائما على الاستفادة من نصائحه وما لديه من خبرات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى