الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

تصدير مستحضرات التجميل الاردنية إلى 58 دولة

الحياة نيوز-أعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عن ترخيص 62 مصنعا محليا لإنتاج أجهزة ومستلزمات طبية ومستحضرات تجميل، تضم 210 خطوط إنتاج.

وقال مدير عام المؤسسة، الدكتور نزار محمود مهيدات، الأربعاء، إن المصانع التي رخصتها أخيرا مديرية الأجهزة الطبية والمستلزمات في المؤسسة ومنحتها شهادة التصنيع الجيد “GMP”، تضم 210 خطوط إنتاج ترفد السوق المحلي بمنتجات تتميز بالجودة والمأمونية، وتسهم في سد احتياجاته والتصدير للأسواق الخارجية، لافتا إلى أن الأجهزة الطبية والمستلزمات الأردنية تصدر إلى أسواق 47 دولة فيما تصدر مستحضرات التجميل إلى أسواق 58 دولة، بحسب بترا.

وأضاف أن حصول مصانع مستحضرات التجميل أوالمستلزمات الطبية على شهادة التصنيع الجيد، يعتمد على اشتراطات واضحة، وكشف على الموقع التصنيعي من قبل فرق المؤسسة للتأكد من استيفاء الاشتراطات التي تضمن جودة ونوعية المستحضرات المصنعة.

وأكد أن المؤسسة تسعى جاهدة إلى دعم وتحفيز المصانع والشركات الصناعية المحلية في هذا القطاع الحيوي بشتى الإمكانات المتاحة، وتبسيط وتسريع الإجراءات أمامها إلى أعلى مستوى ممكن، وإيجاد حلول مباشرة وعملية لأي قضايا قد تواجها.

وبين أن القطاع شهد نقلة نوعية في السنوات الأخيرة، لا سيما خلال فترة جائحة كورونا وما بعدها، مشيرا إلى أنه يمكن الإطلاع على قائمة المصانع المرخصة وخطوط انتاجها على موقع المؤسسة الإلكتروني.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى