هام

السديري: العلاقات السعودية الأردنية أقوى من أي وقت مضى

الحياةنيوز -ألقى السفير السعودي في الأردن نايف بن بندر السديري، الأحد، محاضرة مغلقة نظمها معهد السياسة والمجتمع الأردني عنوانها ” العلاقات السعودية الأردنية”، تحت رعاية معالي الدكتور عزمي محافظة رئيس مجلس أمناء المعهد.

وقال السفير السديري بحضور الرئيس الفخري للمعهد الشريف شاكر بن زيد، ووزير الاعلام السابق صخر دودين، ووزير التجارة والصناعة والتموين الأردني الاسبق الدكتور طارق الحموري، والثقافة والشباب الأسبق والمستشار الأكاديمي للمعهد الدكتور محمد ابو رمان، إن العلاقة بين المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية هي علاقة ودية أخوية أخذت طابعا دبلوماسيا مرموقا، وامتازت بعراقتها المتجذرة التي تتعدى جميع المفاهيم وأبعاد المصالح والمحددات، أساسها المصداقية والتعاضد والوضوح في التعامل.

واكد السفير السديري أن العلاقات السعودية الأردنية تاريخية واستراتيجية، سواء من منظور الجذور والتاريخ والهوية والقرابة، أو من المنظور الاستراتيجي بل والحيوي، حيث التحديات الواحدة، والمصالح المشتركة، والتوجهات والمصير الواحد.

واكد أن العلاقات السعودية الأردنية اليوم أقوى من أي وقت مضى، وتمثل حلقة متميزة وانموذجا يُحتذى في العمل العربي المشترك، الأمر الذي تؤكده حالة التنسيق الدائم والتشاور المستمر بين البلدين على أعلى المستويات، ووحدة الموقف تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية والعالمية.

وحضر المحاضرة التي سيصدر المعهد عنها لاحقاً ورقة مسار حول مخرجاتها النقاشية، نخبة من السياسيين والمفكرين والباحثين والإعلاميين وقادة الرأي في الأردن.

 

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى