مدارس وجامعات

البلقاء التطبيقية والملحقية الثقافية اليمنية تبحثان سبل تعزيز التعاون

الحياة نيوز – التقى اليوم الخميس نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكريا القضاة مندوبا عن رئيس الجامعة في الملحقية الثقافية للجمهورية اليمنية الملحق الثقافي اليمني الدكتورة قبلة محمد سعيد بحضور الاستاذ الدكتور سعيد أبو رمان عميد البحث العلمي والابتكار والدكتورة دانا محادين مديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية والدكتور علي الطعاني.
تناول اللقاء العلاقات الأردنية اليمنية الطيبة وسبل تعزيزها علميًا وأكاديميًا بزيادة عدد الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة البلقاء التطبيقية في مختلف التخصصات والدرجات العلمية والاستفادة من تميز جامعة البلقاء التطبيقية في التعليم التقني وتبادل الخبرات الأكاديمية في الجامعة.
وأبدى نائب الرئيس ترحيبه بالطلبة اليمنيين للدراسة في الجامعة بين اشقائهم الاردنيين وبخاصة في تخصصات الدبلوم التقني واستعداد الجامعة لتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات لقبول الطلبة من أشقائنا اليمنيين في كليات الجامعة وخاصة في التخصصات التقنية.
بدورها أبدت الملحق الثقافي اليمني الرغبة بالتعاون والاستفادة من خبرات جامعة البلقاء التطبيقية في مجال التعليم التقني وإعداد برامجه وتبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية وعقد دورات تدريبية لهم، خاصة بعد النجاحات المتصاعدة التي تحققها الجامعة في كافة المجالات وخاصة البرامج الطبية وبرامج الدراسات العليا وتخصصات البكالوريوس والدبلوم التقني النادرة.
كما تم مناقشة نقل تجربة جامعة البلقاء التطبيقية في التعليم التقني إلى الجمهورية اليمنية للاستفادة منها بالإضافة الى بحث تعاون المدرسين من جامعة البلقاء التطبيقية في العديد من التخصصات للتدريس في الجامعات اليمنية عن طريق التعليم الالكتروني او إجازات التفرغ العلمي.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى