مدارس وجامعاتهام

البلقاء التطبيقية بالمركز الثالث في مسابقة التدريب لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات

الحياة نيوز – حصل فريق جامعة البلقاء التطبيقية من الأردن على المركز الثالث في مسابقة التدريب في النهائيات العالمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2021-2022 والتي أقيمت في شينزن بالصين. وشارك في النسخة السادسة من المسابقة 150.000 طالب من أكثر من 2.000 جامعة في 85 بلداً ومنطقة من جميع أنحاء العالم، حيث تنافس المشاركون في ثلاث فئات تقنية وهي: التدريب والابتكار والتقنيات المخصصة.
وتشمل مسابقة التدريب الشبكات والحوسبة السحابية، حيث يتم اختبار الطلاب في المعلومات النظرية والمهارات التقنية العملية وتقييم قدرتهم على العمل ضمن فريق. ويتم ترتيب المشاركين وفقاً لنتائجهم في الاختبارات النظرية والعملية.
وحقق الفريق الذي يتألف من زيد أحمد علي جرار وميس الريم محمد عبد الرحمن الحوامدة ويزن محمد رضوان يعقوب بإشراف الأستاذ الدكتور نجاد أمين عبد النجداوي من جامعة البلقاء التطبيقية المركز الثالث في مسابقة التدريب.
وقال جانغ شي جيه نائب رئيس مبيعات الشرق الاوسط،: “نتوجه بالتهنئة إلى الفريق الأردني لتحقيقه المركز الثالث في مسابقة التدريب. ويسهم الابتكار الذي قدّمه الفريق في تعزيز مكانة هواوي التي تهدف إلى الاعتماد على التكنولوجيا لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية. ونؤكد التزام هواوي بإعداد الكوادر البشرية العربية وتوفير مبادرات التدريب ونشر التقنيات الرقمية ووضع التكنولوجيا في متناول الجميع. وسنواصل التعاون مع شركائنا التقنيين والأكاديميين من القطاعين العام والخاص لتحفيز الفكر الابتكاري في المنطقة وإعداد قادتها المستقبليين على طريق بناء الاقتصاد الرقمي المستدام في المنطقة”.
وتنظم هواوي مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات سنوياً من أجل توفير منصة تتيح للطلاب التنافس وتبادل المعلومات للمساهمة في تعزيز خبرتهم العملية وقدراتهم الابتكارية من خلال تدريبهم على أحدث التقنيات والمنصات التكنولوجية. وبعد نهاية المنافسات على المستويات المحلية والإقليمية، تنافست الفرق الفائزة في أكبر نهائيات على المستوى العالمي تشهدها المسابقة. وتأتي مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى المبادرات التي تنظمها هواوي لرعاية الشباب الموهوبين في الشرق الأوسط كجزء من جهود الشركة للإيفاء بمسؤولياتها الاجتماعية مثل أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات ومسابقة هواوي للابتكار وبرنامج بذور من أجل المستقبل والمختبرات الجامعية المشتركة وغيرها من المبادرات التي يشارك فيها الآلاف من الشباب الموهوبين في المنطقة، حيث يتم توفير التدريب اللازم لتنمية مهاراتهم وإعدادهم للمساهمة في تحقيق التحول الرقمي ودفع عجلة التنمية في بلدانهم.
رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني هنأ الطلبة الفائزين من الجامعة ومشرفهم على هذا الإنجاز العالمي الذي يدل على تميز كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتميز طلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية فيها، وجودة الخطط الدراسية في الكلية.
مشيرا ان الجامعة تدعم طلبتها وتحثهم على المشاركة في كافة المسابقات المحلية والعالمية لاهميتها في صقل شخصيات الطلبة و مهاراتهم العلمية والعملية وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من دخول سوق العمل.
كما هنأ عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالودود مصلح طلبة الكلية ومشرفهم على هذا الإنجاز الذي يساهم في رفع اسم الجامعة والكلية بين نظيراتها نظيراتها من الجامعات العالمية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى