الرئيسيةمحليات

الامن يعلن موعد انطلاق فعاليات بطولة العالم للسيدات في التقاط الاوتاد

مديرية الامن العام تعلن موعد انطلاق فعاليات بطولة العالم للسيدات في التقاط الاوتاد

الحياة نيوز – نظمت مديرية الأمن العام اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا في مبنى المديرية للإعلان عن البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى) والتي ستقام في مدينة البتراء، من 22-24 من الشهر الجاري، بتنظيم من مديرية الأمن العام.

وبين، قائد مجموعة مراسم الأمن العام العقيد الدكتور محمد الزوايدة، برنامج وفعاليات البطولة التي تتميز بكونها خاصة بالفارسات، ويشارك بها 14 دولة من العالم، مضيفاً أن رياضة التقاط الأوتاد تمثل إحدى رياضات الفروسية القديمة التي تعبر عن تاريخ وثقافة الدول، وحيث يعد فريق الأمن العام من أعرق الفرق العالمية، ويمثل الأردن ضمن الدول المنضوية تحت الاتحاد الدولي المعترف به رسمياً لهذه الرياضة، ومقره سلطنة عمان.

وأكد الزوايدة أن مديرية الامن العام، وبإيعاز من مديرها اللواء الركن حسين الحواتمة، اتخذت كافة الترتيبات اللازمة، بالتعاون مع سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي، والجهات المختصة، لإنجاح البطولة وإبراز الصورة المشرقة للمملكة، وقدرتها على استضافة مختلف البطولات والأنشطة الرياضية، وتوفير كافة متطلبات النجاح لهذا الحدث الرياضي البارز.

من جهته بين مدير مديرية الاعلام و الشرطة المجتمعية العقيد محمود الشياب، أن مديرية الامن العام، ومنذ بدء عملية الدمج، وما تبعها في مرحلة التطوير والتحديث، اتبعت استراتيجية داعمة للشباب، وللرياضة الأردنية بشكل عام، تنفيذاً للتوجيهات الملكية الحكيمة في هذا المجال.

وأضاف، أن المديرية تفتخر برياضييها، الذين وقفوا على منصات التتويج العالمية وساهموا في رفع علم الوطن عالياً، لافتاً أن هذه البطولة تعد امتداداً لهذه الاستراتيجية، كما تعد تعبيراً عن أصالة الفروسية ورياضاتها المختلفة في الثقافة الأردنية، وفي تاريخ الأمن العام منذ تأسيس المملكة.

من جانبها، عبرت الأمين العام لاتحاد الفروسية الملكي، نور الرفاعي، عن شكرها وتقديرها لمديرية الامن العام، على دعمها الدائم لرياضة الفروسية، مما اسهم في تطوير هذه الرياضة، والمحافظة عليها، وتوسيع قاعدة ممارستها، كواحدة من اقدم الرياضات التي تجسد ثقافتنا المحلية والعربية، مؤكدة اهمية هذه البطولة التي ستكون باكورة نحو استضافة المزيد من البطولات مستقبلاً.

يشار إلى ان بطولة العالم للسيدات في التقاط الاوتاد ستشهد، مشاركة ( 42 ) متسابقة من ( 14 ) دولة عربية وأجنبية، هي: الاردن ، عُمان ، السودان ، روسيا ، بيلاروسيا ، بريطانيا ، كازاخستان ، الكويت ، النرويج ، الهند ، جنوب افريقيا ، الباكستان ، ماليزيا ، والسعودية.

كما سيقام على هامش البطولة دورة تدريبية دولية مختصة في رياضة التقاط الأوتاد، للمدربين الدوليين، ودورة الحصول على الشاره الفضيه في التحكيم، وكذلك دورة الحصول على الشارة الذهبيه في التحكيم الدولي في هذه المسابقة وباشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد.

كما ستحظى البطولة التي ستقام بالتعاون مع سلطة اقليم البترا التنموي السياحي، بحضور دولي ومحلي كبير، وتغطية واسعة لمنافساتها في مدينة البتراء، لما تمثله المدينة من رمزية أردنية كوجهة سياحية وحضارية متفردة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى