رياضةهام

الأردن يدعو لدعم الشيخ سلمان بانتخابات آسيا

الحياة نيوز – دعا الأردن دول غرب آسيا لدعم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي يترشح لولاية جديدة، على رأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات المزمع إجراؤها في شباط المقبل.

جاء ذلك، خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا والتي أقيمت في الأردن، برئاسة الأمير علي بن الحسين، أكد خلاله الأمير ضرورة دعم الاتحادات الـ 12 المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا، لترشح الشيخ سلمان لدورة جديدة لرئاسة الاتحاد الآسيوي، “ترسيخاً لمفهوم توحيد الصفوف، لما فيه خدمة كرة القدم في آسيا وإقليم غرب آسيا بالتحديد”.

بدوره أكد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، خليل السالم، إجماع أصوات الجمعية العمومية للاتحاد على الوقوف مع الشيخ سلمان في الانتخابات القادمة.

وبين ان هذا الموقف “يأتي للإيمان التام بالنجاحات الكبيرة التي حققها الشيخ سلمان طوال مسيرته في منصب الرئيس منذ 2013  وتحقيقه للمكتسبات للاتحادات الإقليمية والأهلية”.

وقال السالم في تصريحات إعلامية: “التطور الذي يشهده اتحاد غرب آسيا يعود في جزء كبير منه للتعاون المستمر مع الاتحاد الآسيوي للعبة وكذلك الدولي، وحقيقة الشيخ سلمان بقيادته وتعاونه حظي بالإجماع من كافة أعضاء اتحاد غرب آسيا حتى تكتمل مسيرة النجاح والتعاون”.

ومن المرجح فوز الشيخ سلمان بانتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي بالتزكية ، بعد حصوله على تأييد اغلب دول الاتحاد البالغ عددها 47 اتحادا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى