مناسبات

افتتاح اول بيت للضيافة والاكلات التراثية في العاصمة

الحياة نيوز- افتتح اليوم في منطقة الجبيهة في العاصمة “عمان”اول بيت للضيافة في بإدرة السيدة شهناز الطعاني وبحضور نخبة من المسؤولين والمهتمين وممثلي المؤسسات الاعلامية والتواصل الاجتماعي.
واشتمل الافتتاح الذي على عرض لفيلم قصير لشهادات مسجلة تحدثت عن صاحبة بيت الضيافة شهناز الطعاني والتي توجت جهودها التي امتدت لسنوات في هذا المشروع التراثي والسياحي.
وخلال الفترة الماضية قدمت الطعاني من خلال مطبخها الإنتاجي العديد من الاكلات التراثية بإتقان وجودة عاليه سواء من حيث المواد المستخدمة او من خلال الإعداد والتنوع.
ويشتهر مشروع الطعاني العائلي باسم “مطبخ مكمورة شهناز”، حيث يجتمع المحبون للاكلات التراثية من “المكمورة والشعاشيل و الرشوف وغيرها” لتذوقها في صالة مطعمها الذي اصبح حاليا بيتا تراثيا للضيافة يستقبل الزوار والسائحين على مدار الأسبوع .
الطعاني الام لأربعة اولاد والحاصلة على بكالوريوس اللغة العربية والتي عملت في الجامعة الاردنية لمدة 22 عاما يعمل الى جانبها ابنائها وزوجها الذي يقدم لها الدعم لنجاح مشروعها الذي يسعى لإعادة احياء الاكلات التراثية وتعريف الجيل الجديد بها بالاضافة الى تقديمها لزوار الاردن والمقيمين فيها من الجنسيات المختلفة.
مشروع شهناز الطعاني الريادي استطاع ان يوفر العديد من فرص العمل الدائمة للشباب والسيدات سواء في اعداد الطعام او التوصيل او التسويق الإلكتروني من خلال صفحات السوشال ميديا الخاصة بالبيت التراثي والتسوق حيث يتم التواصي من خلال السوشال ميديا او من خلال زبائن تذوقوا طعامها.
وتشير الطعاني في حديثها او دعمها لأي سيدة تدير مشروعها الخاص أن نجاح اي سيدة في مشروعها يعتمد عليها في الدرجة الاولى وايمانها بقدرتها على النجاح وحسن ادارتها للوقت بالاضافة الى الدعم العائلي.
وسيقدم بيت الضيافة خدمات المبيت للراغبين في تجربة الاجواء التراثية اضافة الى تجربة الاثواب التراثية التي تمثل مختلف محافظات المملكة

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى