هام

استمرار فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2022

الحياة نيوز-

في إطار استمرار إقامة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2022، زار مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله الشديفات اليوم السبت، خلية السيطرة في فندق القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي.

واستمع العميد الركن الشديفات إلى إيجازات قدمها عدد من الضباط المشاركين من القوات المسلحة الأردنية والدول الشقيقة والصديقة حول مجريات التمرين ومدى ترابط الفعاليات المنفذة مع أهداف التمرين، ومدى التقدم الحاصل على مجرى حوادث التمرين، لتعزيز تبادل الخبرات بين الأطراف المشاركة وتحقيق الانسجام في تنفيذ العمل المشترك.

وفي سياق متصل، استمع قائد قوة الواجب المشترك العميد الركن نجي المناصير في مركز تدريب المشبهات، إلى عدد من الإيجازات العسكرية حول سير مجريات التمرين الذي صُممت سيناريوهاته لتحاكي الواقع والظروف والتهديدات الجديدة التي يواجهها العالم، للوقوف على عمليات التخطيط والتنسيق والتنفيذ على مختلف المستويات.

كما نفذ المركز الطبي في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية، وبمشاركة الفريق الطبي من الجانب الأمريكي، تمرين الاخلاء الطبي الميداني، وذلك في إطار تبادل الخبرات بين الوحدات المشاركة واختبار جاهزيتها في مجال تقديم الدعم والإسعاف والإخلاء الطبي.

واشتمل التمرين على فرضية وقوع هجوم على إحدى القطع البحرية أسفر عن وقوع إصابات بشرية تعاملت معها الكوادر الطبية المشتركة في التمرين عن طريق تقديم الإسعافات الأولية لهم، وتقييم درجة الخطورة لكل مصاب وتصنيفها وتنفيذ عملية الإخلاء إلى المستشفى وحسب البرتوكول الطبي المعتمد ضمن البرامج الطبية المتفق عليها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى