رياضة

لماذا غرد رئيس الدوري الإسباني باللغة العربية؟

الحياة نيوز- نشر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، تغريدة باللغة العربية، للرد على شائعة متداولة تتعلق بنادي برشلونة.

برشلونة عانى من أزمة مالية خانقة كانت تمنعه من تسجيل لاعبين جدد بقائمته قبل تخفيض فاتورة الرواتب إلى الحد المسموح به من قبل رابطة الدوري الإسباني، التزاما بقواعد اللعب المالي النظيف.

ونجح برشلونة في إنهاء أزمة تسجيل اللاعبين مؤخرا، بعد قيد المدافع الفرنسي جول كوندي، أحدث المنضمين إلى النادي الكتالوني.

ونشر أحد المشجعين العرب لنادي برشلونة تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها إن تدخلات تيباس هي سبب تأخير عملية تسجيل اللاعبين، وأن موقف برشلونة صحيح بحسب عمليات تدقيق قامت بها الرابطة.

وأعاد تيباس نشر تغريدة المشجع وعقّب عليها بالعربية قائلا: “ما يقوله هذا الشخص عار تماما عن الصحة، الليجا لم تعدل أي معيار على الإطلاق، وكل المعايير تم التصديق عليها من قبل جميع الهيئات المختصة”.

وقام المشجع بحذف تغريدته بعد رد تيباس عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة لم يتمكن من الاستعانة بخدمات كوندي في أول جولتين من الدوري الإسباني هذا الموسم، بسبب عدم تسجيله.

وكان النادي الكتالوني قام بتفعيل عدة روافع اقتصادية لتعديل وضعه المالي، لكي يتمكن من الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الليجا، وبالتالي تسجيل صفقاته الجديدة.

برشلونة كان قد أبرم 5 صفقات خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي قادما من بايرن ميونخ، ورافينيا من ليدز يونايتد، وجول كوندي من إشبيلية، بجانب أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي بعد انتهاء عقديهما مع تشيلسي وميلان على الترتيب.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock