الرئيسيةتكنولوجيا

قطاع الاتصالات: الأردن تأخر بالتحول الرقمي

الحياة نيوز-قال ممثل قطاع الاتصالات في غرفة تجارة الأردن، هيثم الرواجفة، الأربعاء، إنّ الأردن تأخر بالتحول الرقمي، رغم أنه من أوائل دول المنطقة التي تحدثت بموضوع التحول الرقمي والأتمتة.

وأضاف الرواجفة، عبر قناة المملكة، أن الأردن وصل في بعض الخدمات إلى التحول الرقمي، عن طريق تطبيق سند، حيث إنّ التطبيق مستخدم وخدماته مناسبة، لكنها غير كافية للخدمات الحكومية، داعيا إلى توسيعها.

ولفت، إلى أن البنية التحتية موجودة في الأردن سابقا وجاهزة للتحول الرقمي، وعند مقارنة أسعار الإنترنت في الأردن بدول أخرى “نعتبر الأسعار في المملكة متاحة لكل الناس”، حيث إنّ نسبة مرتفعة من الأردنيين يستخدمون الإنترنت.

وتابع، “المهم في التحول الرقمي أن يستطيع الناس استخدام التطبيقات المخصصة بمعاملات التحول الرقمي”، حيث إنّ نسبة مرتفعة من الأردنيين يستطيعون استخدام التطبيقات خاصة أن جائحة كورونا عوّدتهم على استخدام التطبيقات.

“أغلب الدول الموجودة تعمل فيها هيئة مختصة بالتحول الرقمي، ويكون فيها شراكة ومتخصصون من القطاعين العام والخاص، حيث تتسابق الدول العربية على التحول الرقمي، والمستثمرون بالعالم أصبحوا يتوجهون للدول الجاهزة وإمكانياتها جاهزة للتحول الرقمي لجلب الاستثمار بشكل كبير”، وفقا للرواجفة.

وطالب الرواجفة، الإسراع بالتحول الرقمي، خاصة أن الأردن لديه كفاءات عالية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى