الرئيسيةعربي ودولي

فلسطين: موجة كورونا الحالية تصيب الجميع

الحياة نيوز – أكد مدير صحة مدينة جنين الفلسطينية ، د.وسام صبيحات، صباح اليوم الأربعاء، أن الموجة السادسة من فيروس كورونا مازالت في ذروتها وأوجّها، في ظل الانتشار الكبير في كافة محافظات الوطن.

ونقلت إذاعة “صوت فلسطين” عن صبيحات قوله: “الموجة السادسة مازالت في أوجها وانتشار واسع في كافة المحافظات وهذه الموجة تمتاز بسرعة الانتشار واصابتها تصل لجميع الاعمال حتى الأطفال وبنسب ليست بالقليلة”.

وأضاف: “في ظل انخفاض اعداد الذين يتوجهون لتلقي اللقاح وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية وتعليمات وزارة الصحة، هذه الموجة ستمتد اكثر فأكثر والانتشار سيكون اكبر”.

وتابع صبيحات: “نسجل يوميا 1500 حالة لكن ما نلاحظه في الموجة أن الاعداد ما بين 35 الى 40 حالة يعالجون في المستشفيات أي بمعنى انها تمتاز بسرعة الانتشار وحدة الاعراض من ارتفاع الحرارة والام المفاصل”.

وأشار إلى أنه في المقابل، فإن المضاعفات اقل من سابقاتها أي أن الاعراض اقل من السابق، مبينا أن هذا ما يساعد في العدد المحدود للادخال في المستشفيات.

وأعرب صبيحات عن أمله في التزام المواطنين بتعليمات الصحة، واجراء الفحوصات وتلقي جرعات اللقاحات، لما له في كسر سرعة انتشار الفيروس، محذرا من المرحلة المقبلة خصوصا في ظل اقتراب عودة المدارس.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى