الرئيسيةمحليات

عمال الزراعة : هل قرار وزير العمل يأتي لغلق الباب أمام الحلول لأزمة قطاع الزراعة؟

الحياة نيوز ـ في بيان صادر عن نقابة عمال الزراعة المستقلة في الاردن حصلت عليه الحياة جاء فيه : استقبلت نقابة عمال الزراعة المستقلة في الأردن قرار وزير العمل الأردني بتصنيف عمال الزراعة من عمال الصناعات الغذائية باستغراب واستهجان شديد، معتبرة قراره مخالف لنظام عمال الزراعة والمواثيق والعهود الدولية، ونتسائل لماذا لم يتخذ هذا القرار في السنوات السابقة.
إن قرار وزير العمل الجديد يأتي لغلق الباب أمام اية حلول عملية جدية لازمة قطاع الزراعة، إذ لا زراعة متطورة دون عمال زراعة منظمين، وتعتبر النقابة القرار بمثابة قصر نطر، لانه لا يميز بين عمال الزراعة وعمال المواد الغذائية.
ونضيف وهل يعلم معاليه ان مكان عمال الزراعة، الأرض وتحت أشعة الشمس الحارقة، وهل سمع معاليه في يوم ما عن تعرض احد من عمال الصناعات الغذائية لضربة شمس او لدغة أفعى او تسمم بالمبيدات الحشرية، وهل اطلع على وسائط نقلهم غير الآمنة وغير القانونية.
إن نقابة عمال الزراعة تهيب بعمالنا التصدي ورفض هذا القرار، مناشدة كافة النقابات العمالية الأردنية والعربية والدولية التضامن والوقوف مع عمال الزراعة، كما تهيب بمنظمتي العمل العربية والدولية الانتصار والوقوف الي جانب عمال الزراعة وعمالَ المنازل، لإيجاد تصنيف منصف لعمال الزراعة والمنازل.
نعم لحق عمال الزراعة والمنازل في نقابات حرة ومستقلة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى