هام

عاجل .. الاحتلال يتوعد حماس: وقتكم محدود

الحياة نيوز-لوح وزير الدفاع الاسرائيلي بيني جانتس، الجمعة، برد عنيف على حركتي “حماس” و”الجهاد الاسلامي” في حال إطلاق النار من غزة.

وقال جانتس، بعد تقييم للوضع في مقر القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي: “إلى قادة حماس والجهاد الإسلامي، أقول صراحة وقتكم محدود، سيتم إزالة التهديد بطريقة أو بأخرى”.

وأضاف: “نحن نستعد لأي إجراء، في أي جبهة “.

وتستمر حالة التأهب في صفوف الجيش الإسرائيلي على حدود غزة خشية رد انتقامي من الجهاد الإسلامي على اعتقال القيادي بالحركة بسام السعدي يوم الإثنين بمخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

من جهته، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد هذا الصباح تقييمًا للأوضاع الأمنية بشأن الوضع في منطقة غلاف غزة.

وحضر الجلسة كل من رئيس الوزراء البديل ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس هيئة الأمن القومي ورئيس جهاز الأمن العام والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وغيرهم من المسؤولين.

وفي ختام الجلسة، قال لابيد إن “سكان منطقة الغلاف، وأمنهم وجودة حياتهم على رأس سلم أولوياتنا، نعمل على أن يستعيدوا مجرى حياتهم الطبيعية في أسرع وقت ممكن. فهذه هي مسؤوليتنا”.

من جانبه، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان: “ستجرى خلال نهاية الأسبوع الحالي تقييمات أخرى للأوضاع الأمنية حسب الضرورة”.

وتم إغلاق معابر القطاع منذ يوم الثلاثاء، ما منع دخول أو خروج الأفراد والبضائع من القطاع بما فيها الحالات الخاصة.

ولكن مدير معبر كرم أبو سالم، الخاص بالبضائع، بسام غبن، أعلن للصحفيين أنه “سيتم فتح معبر كرم أبو سالم عصر اليوم الجمعة بشكل استثنائي لدخول كميات محدودة من وقود المحطة تقدر بـ6 شاحنات”.

وتستمر الجهود المصرية مع الأطراف لمنع التصعيد نحو حرب جديدة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى