الرئيسيةمحليات

رؤساء مجالس المحافظات يطالبون بمخصصاتهم ويلوحون بالتصعيد

الحياة نيوز  – لوح رؤساء مجالس المحافظات في بيان صدر اليوم الخميس بتعليق عمل المجالس، ومقاضاة الحكومة، بسبب ما وصفوه تخبطا حكوميا يفقد مجالس المحافظات بعضا من مخصصاتها.

وجاء البيان بعد اجتماع عقد في منزل رئيس مجلس محافظة العاصمة وممثل مجالس المحافظات المهندس احمد العبداللات مساء أمس الاربعاء.

ودعا رؤساء مجالس المحافظات في بيانهم إلى ضرورة تراجع الحكومة عن قرارها وصرف مخصصات أعضاء المجالس وذلك لتمكينهم من أداء مهامهم وواجباتهم تجاه ناخبيهم وتنمية مناطقهم والعمل على استكمال المشاريع الخدماتية التي من شأنها رفع مستوى الخدمات المقدمة وتوفير البنية التحتية اللازمة لتمكين هذه المجالس للقيام بواجباتها.

كما طالب رؤساء المجالس بقيام الحكومة بواجبها بتسهيل عمل هذه المجالس وأن لا تكون حجر عثرة في عمليات التنفيذ التي تعود بالنفع العام على المواطنين، وكذلك عدم التغول على الدور المحدد لهذه المجالس ضمن الإطار الدستوري والوطني الذي تم انتخاب هذه المجالس على أساسه.

وأكد رؤساء المجالس أنه في حال لم يتم تنفيذ مشاريع مجالس المحافظات وتمكينها بشكل فوري والعودة عن التخبط في القرارات الحكومية سضطرون لتعليق عمل المجالس ومقاضاة الحكومة أمام القضاء، وذلك إثر تعطيلها لكل ما هو حق مشروع في عمل هذه المجالس وتمكين أدائها لنيل رضا المواطنين الذين قاموا بانتخابهم ليكونوا ممثلين لهم في مجالس المحافظات، وفق البيان.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى