الرئيسيةمحليات

حكومة الخصاونة تتعثر بين كتابين رسميين

الحياة نيوز – اثار كتاب مسرب ومتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، جدلاً كبيراً بين الأوساط الاردنية ، بعد أن أظهر موافقة مجلس الوزراء وتوقيع رئيس الوزراء بشر الخصاونة على زيادة رواتب رئيس وأعضاء اللامركزية، ومن ثم تم تسريب كتاب جديد التراجع عن القرار بحجة حصول التباس .

كتابان أثارا الرأي العام الأردني وسط صمت رسمي وتعثر حكومي وتسريب مستمر للكتب الرسمية لتصحيح القرارات تحت عنوان حفظ الملف ! .

الكتاب الأول أظهر موافقة مجلس الوزراء  في جلسته المنعقدة بتاريخ 26/06/2022 على زيادة رواتب رئيس اللامركزية وأعضاء اللامركزية.

وجاءت الزيادة بناء على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية.

ووفقا للكتاب الاول قرر الخصاونة رفع قيمة مكافآت رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات – المعتمدة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (3263) لتصبح على النحو التالي شاملة جميع البدلات بما فيها بدل التنقلات:

– رئيس مجلس المحافظة: (1200 ) دينار بدلا من (1000) دينار.

– عضو مجلس المحافظة: (750) دينارا بدلا من (500) دينار.

وسيتم العمل بالقرار اعتبارا من تاريخ 1/1/2023 وعلى أن يتم صرف مكافآت مخصصات نفقات إدامة عمل مجلس المحافظة.

وبعد نشر الكتاب الاول وتوالي ردود فعل شعبية غاضبة تم تسريب كتاب ثان يظهر تراجع مجلس الوزراء عن رفع رواتب رؤساء اللامركزية والاعضاء .

وكشف الكتاب الثاني الموجه إلى نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المكلف، ووزير المالية، أن ما جاء في الكتاب المتضمن رفع المكافآت ملغى بسبب خطأ والتباس عند عرض الموضوع على مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 26-6-2022

وقال الكتاب الثاني أن مجلس الوزراء لم يوافق على التوصية، وإنما قرر حفظ الموضوع ! .

وتاليا صورتان للكتابين:

حكومة الخصاونة تتعثر بين كتابين رسميين

حكومة الخصاونة تتعثر بين كتابين رسميين

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى