محليات

تضامن: الهيئة العامة للجمعية تنتخب هيئة إدارية جديدة لمدة ثلاث سنوات

نهى محريز رئيسة للجمعية والدكتورة أدب السعود نائبة للرئيسة

الحياة نيوز – عقدت يوم أمس الإثنين 1/8/2022 الهيئة العامة لجمعية معهد تضامن النساء الأردني اجتماعها السنوي العادي، أقرت خلاله التقارير الإدارية والمالية للعام 2021 بعد تلاوتهما، كما إستمعت لتقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية 2021 وأقرته. وفي نهاية الاجتماع جرت انتخابات للهيئة الإدارية ولجنة الرقابة والعدل الداخلي لمدة ثلاثة سنوات قادمة.

وفازت في الانتخابات كل من السيدة نهى محريز، الدكتورة أدب السعود، الدكتورة ديما كرادشه، الدكتورة منى مؤتمن والأستاذه سوسن إسحق، فيما فاز كل من السيد عرفات عوض والدكتورة لبنى دواني كعضوي إحتياط. كما فازت كل من الأستاذه فاطمة الدباس، السيدة كلثم مريش والدكتورة مهى درويش بعضوية لجنة الرقابة والعدل الداخلي.

وعقدت الهيئة الإدارية الجديدة اجتماعاً فور إنتهاء اجتماع الهيئة العامة لتوزيع المناصب بين عضواتها، وتقرر بأن تتولى السيدة نهى محريز رئاسة الجمعية، الدكتورة أدب السعود نائبة للرئيسة، الدكتورة منى مؤتمن أمينة للصندوق، الأستاذه سوسن إسحق أمينة للسر والدكتورة ديما كرادشه عضوة.

وتشير “تضامن” الى أنه يتم انتخاب الهيئة الادارية من قبل الهيئة العامة لمدة ثلاث سنوات، وتتكون من 5 أعضاء/ات. وتنتخب أيضاً لجنة الرقابة والعدل الداخلي يتم انتخابها من قبل الهيئة العامة وتتمثل مهمتها في التحقق من الحفاظ على موارد الجمعية وإنفاقها بالطريقة الصحيحة. كما تراقب أداء الموظفين/ات والمتطوعين/ات والأعضاء/ات، وتراقب امتثالهم للتعليمات والسياسات الداخلية. كما تتولى اللجنة مهمة مراقبة الأداء الإداري ومعالجة أي مخالفات قد ترتكب من قبل هيئات الحوكمة المختلفة في الجمعية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى