الرئيسيةمحليات

تخفيض سعر طن الطحين الموحد في الاردن

الحياة نيوز  – قررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين تخفيض سعر طن الطحين الموحد المنتج من قبل مطاحن القطاع الخاص والجويدة بمقدار 4.25 دنانير عن تسعيرة الشهر الماضي.

وبحسب قائمة الأسعار الجديدة تم تخفيض سعر طن الطحين الموحد في تسعيرة الشهر الحالي ليصل الى 163.715 دينارا للطن كحد اقصى مقارنة مع 167.9 دينارا للطن في تسعيرة الشهر الماضي.

ويبلغ سعر كيلو خبز الكماج الكبير 32 قرشا، فيما يبلغ سعر كيلو خبز الكماج الصغير بـ40 قرشا، ويباع سعر كيلو الخبز الطابون أو المشروح أو المنقوش أو الوردة بـ35 قرشا من دون تغليف.

كما قررت، تخفيض سعر بيع الطن الواحد من مادة القمح للمطاحن وفق المخصص لها من قبل مديرية إدارة المخزون، بقيمة 4 دنانير.

وبحسب القرار، فان سعر بيع القمح سيكون هذا الشهر 131.806 دينارا للطن الواحد، “تسليم ظهر المركبة باب المطحنة لجميع مطاحن المملكة حسب المخصص لها من قبل مديرية إدارة المخزون.

وتلتزم المطاحن بتزويد المخابز بكافة احتياجاتها من الطحين حسب المخابز المعتمدة لديها شريطة مراجعة المطاحن مديرية المخزون لاعتماد مخصصاتها بداية كل شهر.

ويأتي القرار استنادا إلى قرارات مجلس الوزراء المتعلق بتحرير أسعار مادة الطحين وتسعير الخبز والقرار المتضمن سعر الطحين الموحد بمقدار 10 دنانير اعتبار من الأول من شهر شباط 2019، شريطة تعديل سعر الطحين الموحد عند أيّ تعديل على أسعار المحروقات أو أية متغيرات أخرى.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى