رياضة

برشلونة يبيع جزءا جديدا من النادي

يواصل برشلونة الإسباني، عملية الإصلاح المالي داخل الفريق، بقيادة الرئيس خوان لابورتا، لانتشال النادي من أزمة الديون.

وأعلن لابورتا رئيس برشلونة، اليوم الإثنين، أن النادي باع 25% من شركة الإنتاج السمعي والبصري الخاصة به لشركة سوسيوس للخدمات الرقمية، مقابل 100 مليون يورو (102 مليون دولار)، في الوقت الذي يكثف فيه العملاق الإسباني جهوده لتحقيق إيرادات للتعاقد مع لاعبين جدد.

وقال لابورتا في مؤتمر صحفي، لتقديم الوافد الجديد جول كوندي، القادم من إشبيلية إن شركة سوسيوس ستكون الشريك التقني لبرشلونة بموجب هذه الاتفاقية.

ويستخدم برشلونة العديد من الآليات لزيادة إيراداته من أجل تعويض الخسائر وتقليل الديون والوفاء بقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.

وتأتي الصفقة بعد أن باع النادي الشهر الماضي 15 في المئة أخرى من حقوقه في البث التلفزيوني لمجموعة سيكس ستريت الأمريكية مما أعطى هذه المجموعة حصة تبلغ 25 في المئة.

وتعاقد برشلونة مع رافينيا جناح البرازيل من ليدز يونايتد والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ بعد أن اشترت سيكس ستريت الحصة الأولى البالغة 10٪. وقال لابورتا، الذي ترأس النادي في واحدة من أفضل فتراته بين 2003 و2010، في أغسطس/ آب 2021 إن إجمالي ديون النادي 1.35 مليار يورو، منها 673 مليونا مستحقة للبنوك.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، وافق برشلونة على بيع حصة من قسم التراخيص والتسويق، والتنازل عما 25% من دخله من حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإسباني.

ووقع النادي أيضا صفقة لرعاية قميصه وملعبه مع شركة سبوتيفاي، في اتفاقية بقيمة 280 مليون يورو، ووافق على خطط مالية في ديسمبر/كانون الأول لتجديد ملعب كامب نو. اسبانيا كرة إسبانية

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى