الرئيسيةعربي ودولي

بايدن يتعافى من فايروس كورونا

الحياة نيوز- قال طبيب البيت الأبيض كيفين أوكونور يوم السبت إن الفحوص أثبتت سلبية إصابة الرئيس جو بايدن بكوفيد-19 بعد أن أثبتت الفحوص إيجابية الإصابة لعدة أيام رغم تحسنحالته خلال تلك الفترة.

وقال أوكونور في مذكرة نشرها البيت الأبيض إن الرئيس الديمقراطي “زيادة منه في الحذر” سيظل في العزل إلى أن تثبت الفحوص سلبية الإصابة لمرة ثانية.

كان بايدن (79 عاما) قد خرج من العزل في البيت الأبيض يوم 27 يوليو تموز للمرة الأولى بعد أن أثبتت الفحوص إصابته بكوفيد-19 لأول مرة في 21 يوليو تموز. وأثبتت الفحوص إيجابية إصابته مرة أخرى يوم 30 يوليو تموز فيما وصفه أوكونور بأنه حالة “ارتداد” تحدث في نسبة صغيرة من المرضى الذين يُعالجون بعقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات.

ومنع المرض بايدن من السفر وحضور المناسبات العامة رغم ظهوره في اجتماعات افتراضية. وأدلى بتصريحات خارج مكان العزل مرتين في الأسبوع الماضي إحداهما يوم الاثنين بمناسبة وفاة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري والأخرى يوم الجمعة لمناقشة أرقام تقرير الوظائف الأمريكية.

وسيسمح ثبوت سلبية الإصابة لبايدن بالمضي قدما في رحلة مزمعة لولاية كنتاكي والمشاركة في توقيع قوانين في البيت الأبيض هذا الأسبوع احتفالا بانتصارات تشريعية كثيرة في الآونة الأخيرة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى