الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

الفرق بين تكلفة السفر عبر مطار الاردن ومطار رامون

الحياة نيوز – نشرت وسيلة اعلامية تفاصيل جديدة حول التكاليف التي يتحملها المسافر الفلسطيني خلال سفره عبر مطار رامون الاسرائيلي مقارنة بمطار الملكة علياء الدولي في الأردن.

ويتكلف المسافر الفلسطيني خلال سفره عبر مطار الملكة علياء الدولي قرابة 100 دينار اردني اي ما يعادل 470 شيكل موزعة بين تصريح ( 50 شيكل ) واجرة سيارة ( 60 شيكل ) وتذكرة باص ( 34 شيكل ) وامتعة ( 13 شيكل ) وضريبة مغادرة ( 158 شيكل ) ودخولية الاردن ( 50 شيكل ) واجرة نقل للمطار الملكة علياء ( 100 شيكل ) بالاضافة الى صعوبة السفر وتحمل الظروف المناخية بحسب ما ذكرت مصادر فلسطينية لموقع خبرني .

وبحسب المصادر ،  يتكلف المسافر الفلسطيني خلال سفره عبر مطار رامون الاسرائيلي 162 شيكل اي ما يعادل قرابة 35 دينارا اردنيا بحيث يتكلف من محافظة رام الله الى الخليل  ( 28 شيكل )  ، ومن محافظة الخليل الى الظاهرية  ( ٩  شيكل )  ومن  محافظة الظاهرية الى مطار رامون  (  75 شيكل ) بالاضافة الى اصدار التصريح ( 50 شيكل ) عدا عن سهولة السفر .

وقالت المصادر التي رفضت عن ذكر اسمها ان مطار رامون يوفر الراحة للمسافر الفلسطيني حيث انه لا يتم القاء الامتعة من باص الى اخر ولكن سلبيته الوحيدة عدد الوجهات القليلة التي يتيحها المطار الاسرائيلي .

وكانت وسائل اعلام عبرية اعلنت في وقت سابق من اليوم عن سفر 24 فلسطينيا ، على متن رحلة جوية مباشرة من إسرائيل الى قبرص وليس عبر الاردن مما يعد اول خطوة لتهميش لمطار الملكة علياء الاردني .

وكانت شركات طيران اردنية اكدت لموقع خبرني  ان فتح مطار رامون ابوابه للفلسطينيين سيشكل خطرا ودمارا لقطاع الطيران الاردني ولمطار الملكة علياء الدولي .

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، في وقت سابق إن مطار الملكة علياء يعتبر من أغلى المطارات في العالم، وذلك بكلفة ضريبية على المسافر الواحد قدرها 81 دولارا، في حين أن الدولة التي تلي الأردن يدفع المسافر إليها كلفة ضريبية تتراوح بين 30-40 دولارا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى