الرئيسيةمحليات

الشواربة : إنتهاء أعمال البنية التحتية للباص السريع داخل حدود الامانة

الحياة نيوز – أعلن أمين عمان يوسف الشواربة الإنتهاء من المرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية لمشروع الباص السريع داخل حدود أمانة عمان الكبرى.

وقال خلال افتتاحه محطة طارق ضمن المسار الثاني من المرحلة الأولى لمشروع الباص السريع اليوم الخميس، إنه تم البدء بالتشغيل التدريجي للمسار الثاني لهذا المشروع، حيث سيتم تشغيل 24 حافلة على هذا  المسار بتردد 5 دقائق بين كل حافلة.

وأضاف أنه سيتم الانطلاق من منطقة صويلح مروراً بـ شارع الملكة رانيا، ومن ثم دوار المدينة الرياضية، وشارع الشهيد، ومن ثم محطة طارق، وشارع الأمير حمزة، وشارع الإستقلال وصولاً إلى محطة مؤقتة في منطقة المحطة لحين الإنتهاء من إنشاء محطة ركاب فيها.

وبين أن محطة طارق مهيأة للربط بين عمان والزرقاء، وهي مشروع يتضمن حل مروري يشمل وجود نفقين في أسفل المحطة، مؤكداً في الوقت نفسه أنه سيكون هناك خطوطاً للنقل من الأحياء إلى محطات الباص السريع.

وأوضح الشواربة أن تصميم محطات الباص السريع عصرية وحديثة تؤدي وظيفتها في النقل العام، كما وأن هذه المحطات مهيأة لخدمة كبار الأعمار والأطفال.

وأشار الشواربة إلى أن الباص السريع يعتبر أول نظام نقل جماعي آمن ومستدام في مدينة عمان، ويحقق استراتيجية أمانة عمان 2022-2026 في محور النقل والحلول المرورية والبنية التحتية، مؤكدا أن المشروع يعتمد على حافلات صديقة للبيئة وبترددات منتظمة.

وأضاف أن الباص السريع يشكل جزءا من شبكة نقل عام متكاملة وهرمية ستتضمن مستقبلا شبكة واسعة من الوسائط المغذية على شكل حافلات عادية أو مركبات أصغر، وهدفها إيصال الركاب من الأحياء إلى أقرب محطة باص سريع.

وجدد الشواربة التأكيد، أن منظومة النقل العام تشمل تسهيل الوصول للمواطنين من خلال تهيئة أرصفة نموذجية ومحطات ركاب ومواقف حديثة على طول المسار وأعمال زراعة حضرية وإنارة موفرة للطاقة وشبكات تصريف مياه الأمطار.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى