الرئيسيةمحليات

البلبيسي ينصح الاردنيين بجرعة رابعة من مطعوم كورونا

الحياة نيوز – دعا مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، المواطنين الذين مضى على أخذهم الجرعة الثالثة من المطعوم المضاد للفيروس 6 أشهر لأخذ الجرعة الرابعة المعززة.

وقال عبر إذاعة هلا :  “ننصح أي شخص مضى على أخذه أي جرعة من المطعوم المضاد لفيروس كورونا مدة 6 أشهر الحصول على الجرعة المعززة”.

وبين أن الوفيات التي حصلت مؤخرا بفيروس كورونا والتي تم الإعلان عنها بالموجز الأسبوعي، هم من كبار الأعمار، 60% منهم لأشخاص غير مُطعمين، وآخرين مضى على أخذهم آخر جرعة 6 أشهر، وهو ما يشير إلى ضرورة أخذ الجرعة المعززة لكل من مضى على أخذه آخر جرعة 6 أشهر .

وبين أن العالم يشهد اليوم ارتفاعاً في أعداد الإصابات والوفيات بسبب المتفرع الجديد من المتحور أوميكرون الذي ينتشر بشكل أسرع.

وبين انه في الأردن هناك ارتفاع مضطرد في أعداد الإصابات خلال الأسبوع الماضي بنسبة 14% مقارنة مع الأسبوع الماضي، كما وأن عدد الفحوصات انخفضت بنسبة 10%، بالإضافة إلى أن الملاحظ ارتفاع في أعداد الوفيات وهو لم نشاهده منذ 4 أشهر .

وأشار إلى أنه لا يوجد إجراءات وقائية جديدة، لكن نُشدد على ضرورة اتباع الإجراءات السابقة مثل ارتداء الكمامة في المناطق المغلقة، والتباعد، والمحافظة على نظافة الأيدي والأسطح، بالإضافة إلى التطعيم.

وأوضح البلبيسي أن البروتوكول المتبع في الأردن لأي شخص أصيب بفيروس كورونا، تتمثل بعزل المصاب لمدة 5 أيام من تاريخ سحب العينة، ومن ثم بإمكانه العودة إلى حياته الطبيعية

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى