صحة وجمال

6 فوائد مذهلة للكمون

الحياة نيوز – فوائد صحية عديدة لتناول الكمون أبرزها المساعدة على محاربة الشيخوخة وفقدان الوزن بجانب العديد من الفوائد الصحية الآخرى إليك أبرزها وفقا لموقع بولد سكاى الهندي

1. فقدان الوزن

قد يكون الكمون مفيدًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن فقد  قارنت دراسة أجريت عام 2015 على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن وبعد 8 أسابيع قد تمكنوا من فقدان الوزن وانخفاض في مستويات الأنسولين  ووجدت الدراسة  أن النساء اللائي يعانين من زيادة الوزن والسمنة و تناولن 3 جرامات (جم) من مسحوق الكمون في الزبادي يوميًا لمدة 3 أشهر كان لديهن انخفاض كبير في وزن الجسم وحجم الخصر ودهون الجسم.

 

2. الكوليسترول

تناول 3 جرام من مسحوق الكمون يوميًا أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الكلي ، وانخفاض البروتين الدهني منخفض الكثافة ، أو الكوليسترول الضار ، والدهون الثلاثية.

أولئك الذين تناولوا مسحوق الكمون لديهم أيضًا مستويات أعلى من البروتين الدهني عالي الكثافة ، أو الكوليسترول “الجيد”.

 

3. مرض السكري

أظهرت دراسة  أن تناول زيت الكمون الأساسي يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول المشاركون في الدراسة إما 100 ملليجرام (مجم) من زيت الكمون يوميًا ، أو 50 مجم من زيت الكمون يوميًا  قد أنخفضت لديهم  مستويات السكر في الدم والأنسولين والهيموجلوبين بشكل ملحوظ .

 

4. متلازمة القولون العصبي

أثبت دراسة تجريبية صغيرة آثار استهلاك قطرات زيت الكمون الأساسي على أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS).

بعد 4 أسابيع ، لاحظ المشاركون في الدراسة تحسنًا في العديد من الأعراض ، مثل آلام المعدة والانتفاخ.

 

5. الإجهاد

قد يلعب الكمون دورًا في مساعدة الجسم على التعامل مع الإجهاد . حيث نظرت دراسة أجريت على الفئران في آثار مستخلص الكمون على علامات الإجهاد .

وعندما تلقت الحيوانات مستخلص الكمون قبل نشاط مرهق ، كان لدى أجسامهم استجابة ضغط أقل بكثير مما كانت عليه عندما لم يتلقوا المستخلص.

 

6.محاربة الشيخوخة

يعمل الكمون كمضاد للسموم في الجسم  بجانب مكافحة الجذور الحرة التي تهاجم الجلد وتسبب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد،  وترهل الجلد. مما يجعل الكمون يوفر لك، بشرة صحية

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى