الرئيسيةمحليات

نقابة المطاعم تجدد المطالبة باجتماع لبحث الأسعار

طالبت نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية، بعقد اجتماع جديد مع لجنة الخدمات في مجلس الأعيان لوضعها بصورة المتغيرات في القطاع، بعد تأخر رد وزارة الصناعة والتجارة على مطالبها بتعديل قوائم الأسعار.

وقالت النقابة في بيان اليوم الأحد، إن وفدا من نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية برئاسة النقيب عمر العواد اجتمع سابقا بلجنة الخدمات لدى مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة.

وعقد اجتماع موسع لبحث مطالب قطاع المطاعم الشعبية والقضايا العالقة مع وزارة الصناعة والتجارة، بحث أهمية تعديل قائمة الأسعار بنسب طفيفة ومعقولة.

وتخلل الاجتماع تقديمًا موجزًا عن رؤية الأعيان لهذا الملف وتسليط الضوء على المصلحة الوطنية الفضلى وضرورة تقريب وجهات النظر مع السلطة التنفيذية ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة.

واستهل العين الحمارنة حديثه بالقول إن الأردن ليس بمعزل عما يدور في العالم من أحداث ومجريات تركت تبعات واضحة على مختلف القطاعات التجارية ومنها الغلاء وارتفاع الأسعار وفوضى الأسواق، وبشكل أدى الى لمس فروقات واضحة في الأداء المالي للمطاعم وبشكل سلبي، الأمر الذي يستدعي ضرورة إنصاف هذا القطاع والذي يشكل عصبًا وطنيًا اقتصاديًا هامًا.

وتلا الافتتاحية نقاش موسع مدعم بالوثائق والارقام قدمته النقابة والحضور.

وقال نقيب أصحاب المطاعم عمر عواد “إننا نسلم بأن ما يحدث عالميًا ولكن الفجوة لدينا أكبر بكثير وهناك مبالغة واضحة في الأسعار للمواد الأساسية والكلف التشغيلية، مما يستدعي ضرورة الاستجابة المحقة والمنصفة على وجه الضرورة لهذا القطاع والذي يعد الحلقة الأهم في سلسلة القطاعات الاستهلاكية والاقتصادية”

واستعرض العواد أهم الارتفاعات ومطالب القطاع التي توازن بين الصالح العام والقطاع معًا.

وعقد اجتماع أخر لدى مجلس الأعيان مع وزارة الصناعة والتجارة تضمن ذلك رؤية الوزارة واستيضاحات عامة حول موقفها من مطالب النقابة مع إقرار جميع الأطراف بالإرتفاعات الحادثة وأن الوزارة بدأت بدراسة القائمة والفروقات السعرية، ليصار الى عقد اجتماع ثلاثي موسع يجمع أقطاب العلاقة ما بين الوزارة والنقابة وبرعاية لجنة الخدمات للخروج بصيغة توافقية توازن بين مصلحة المواطن ومصالح اعضاء النقابة.

ونظرًا لتأخر رد الوزارة بالرد قررت النقابة العودة للمطالبة بعقد اجتماع أخر مع لجنة الخدمات لوضعها بصورة المتغيرات في القطاع.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى