الرئيسيةمحليات

نصيحة للأردنيين الراغبين بشراء اليورو

الحياة نيوز  –  نصح أمين صندوق جمعية الصرافين الأردنيين الدكتور خالد الزعبي الأردنيين الراغبين بشراء اليورو إلى عدم تحويل جميع الأصول من الدينار إلى اليورو في سبيل ارتفاع الأخير مستقبلا.

وأشار الزعبي في تصريحات عبر قناة رؤيا ، إلى أن شراء ما قيمته من 5-10 آلاف يورو يعتبر أمرا طبيعيا في ظل انخفاض أسعار العملة الأوروبية، داعيا الراغبين بشرائه إلى عدم تحويل جميع الأصول من الدينار إلى اليورو ، حيث استبعد ارتفاع أسعار اليورو، نظرا للظروف السياسية العامة التي ألقت بظلالها على أسواق العملات.

وبين الزعبي، إن العملات التي شهدت انخفاضا في الأسواق العالمية، أبرزها اليورو الذي انخفض بشكل كبير في أسعاره منذ 25 عاما، إضافة إلى الجنيه الإسترليني والين الياباني والذهب.

وأشار الى ان سلة العملات المسعرة على الدولار انخفضت بشكل غير مسبوق.

وبحسب بيانات جمعية الصرافين الأردنيين، فإن الطلب الأعلى تشهده عملات اليورو والإسترليني والذهب وفق الزعبي.

وأوضح الزعبي أن شركات الصرافة بالشراكة مع البنك المركزي الأردني، تقدّم النصيحة للراغبين بشراء كميات من العملات المنخفضة أسعارها وقبل صرفها، في ظل ضبابية وعدم وضوح اتجاه الأسواق، ولمعرفتها في تقلباتها، وأن الازمات العالمية متشابكة ومتشاركة ولم تنته.

وبين الزعبي أن قطاع الصرافة شهد انتعاشا عقب انحسار جائحة كورونا، إذ زادت الحوالات الشخصية بنسبة 40%، وزيادة نوعية في حوالات التجار، المستخدمة في الاستيراد والتصدير.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى