اخبار منوعة

مصري يعثر على شنطة بها 2 مليون دولار ويعيدها لصاحبها

الحياة نيوز – لم ينس المصري أيمن عبدالحكم تلك الكلمات التي أوصاه بها والداه في بيته ومُعلموه في مرحلة الصغر عن الأمانة والصدق والأخلاق الحسنة، مبلغ من المال كان ضخمًا في عيون أي موظف، لكنه يبحث عن الرزق الحلال، الذى حال دون أن تلمع عيناه أمامه، فسارع ليُسلم الأموال لصاحبها.

المصري أيمن عبدالحكم والذى يعمل موظفا بأحد المصالح الحكومية بمدينة الغردقة المصرية، كان يقضى عمله داخل الكافيتريا الموجودة بكمين الأحياء الشمالية لمدينة الغردقة، قبل أن يعثر على شنطة بها مبلغ مالى قرابة 2 مليون دولار بالإضافة إلى مشغولات ذهبية.

وتبين أن الشنطة لمواطن خليجي كان يرافقه شخص مصري، حيث تناولا القهوة على الكافيتريا وغادرا ونسيا الشنطة، وبالعثور عليه على الفور أبلغ الضابط المكلف بتأمين الكمين.

لم يتردد الرجل الأمين للحظة في إبلاغ الضابط المكلف بتأمين الكمين الشمالي للغردقة، وعلى الفور تم إخطار كمين رأس غارب على بعد أكثر من 100كم، ليتم إخطار صاحب الشنطة ليعود ويتسلمها مرة أخرى من خلال محضر رسمى.

رغم ظروف الحياة المعيشية يرفض استلام أي مكافأة

المفاجأة كانت فى رفض “أيمن” الحصول على أية مبالغ نظير أمانته وإعادة الشنطة مرة أخرى لصاحبها.

قائلا “رغم أننى أسكن بالإيجار ولدى طفلان إلا أننى اخترت رضا الله، ربنا يغنينى بالحلال، لقد تربيت ونشأت على مبدأ لن أحيد عنه حتى يبارك الله فى أولادى”، وسادت حالة الفخر والسعادة لدى أقارب وأصدقاء أيمن، حيث لم تغريه تلك الأموال الضخمة ليحيد عن أخلاقه.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى