اقتصاد وأعمالالرئيسية

مذكرة بين الفوسفات ومجموعة منير سختيان لإنشاء مصنع لحامض الفوسفوريك النقي

الحياة نيوز- وقعت شركة “مناجم الفوسفات” الأردنية وشركة مجموعة “منير سختيان” التجارية، مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لحامض الفوسفوريك النقي في العقبة، لإنتاج 20 ألف طن ( Food Grade or Technical Grade) بوسائل تكنولوجية حديثة ومتطورة لاستخدامه في الصناعات الغذائية.
ووقع مذكرة التفاهم، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، ورئيس مجلس إدارة شركة مجموعة “سختيان” نضال سختيان، كل من الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، والمدير التنفيذي للمجموعة ديما سختيان.
وأكد الدكتور الذنيبات، أهمية هذه المذكرة التي تجسد الشراكة بين المؤسسات والشركات الوطنية المختلفة للمساهمة في تعزيز الجهود المبذولة لتحقيق التنمية في مختلف المجالات، مؤكدا أن مذكرة التفاهم سيكون لها انعكاس ايجابي وكبير على قطاع الصناعات الغذائية، وبما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.
كما أكد حرص الشركة على المساهمة في دعم الجهود الوطنية وصولا إلى التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها الشركة على مستوى الإنتاج والمبيعات والأرباح، والشراكات التي تجمعها مع العديد من الشركات الوطنية والعالمية، وخططها للتحول نحو الصناعات التحويلية، والمكانة التي باتت تحظى بها الشركة في سوق الفوسفات العالمي.
وأشاد نضال سختيان بإنجازات شركة مناجم الفوسفات الأردنية، مؤكداً أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار حرص المجموعة على توظيف التكنولوجيا الحديثة في عمل وأنشطة المجموعة بالتعاون مع الشركات الوطنية الرائدة، مبينا أن الطرفان اتفقا على مزيد من المشاريع المشتركة التي سترى النور في المستقبل القريب.
وقال المهندس الرواد، بدوره، إن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه في الإقليم، وسيكون له قيمة مضافة كمنتج مهم في الصناعات الغذائية، مبينا أن كامل الإنتاج سيباع للسوق الاوروبية.
وأكدت ديما سختيان، من جانبها، أهمية الشراكة مع شركة “مناجم الفوسفات” الأردنية، من خلال هذا المشروع الوطني المهم لانتاج حامض الفوسفوريك المنقى لإنتاج أسمدة الري بالتنقيط ومغذيات المحاصيل المختلفة والمنظفات ومنتجات الأعلاف الحيوانية، مبينة أهمية الحامض المنقى للاستخدام في مجموعة متنوعة من التطبيقات في صناعة الأغذية.

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى