صحة وجمال

لهذا السبب تجنب النوم على النافذة في الطائرة

الحياة نيوز -يرغب الكثيرون بالجلوس في مقعد بالقرب من النافذة خلال السفر بالرحلات الجوية، لأن ذلك يوفر لهم فرصة النظر إلى المناظر الخلابة، وفي نفس الوقت يمكنهم الاتكاء والنوم على النافذة.

وإذا كنت من المسافرين الذين يفصلون النوم على نافذة الطائرة، فقد تعيد التفكير في ذلك، حيث يقول عضو طاقم الطائرة تومي سيماتو أن السبب في ذلك هو أن بعض أجزاء الطائرة ليست نظيفة مثل الأجزاء الأخرى، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ويحذر تومي من أنه من الأفضل تجنب النافذة لأنه لا يمكنك التأكد مما إذا كان قد تم تنظيفها أم لا، وأنت بالتأكيد لا تعرف عدد الأشخاص الذين ناموا على نفس النافذة من قبل. وأشار إلى أنك “لست الوحيد الذي فعل ذلك ولا تعرف عدد الأشخاص أو الأطفال الذين مسحوا أيديهم أو أشياء أخرى في جميع أنحاء النافذة”.

لكن النوافذ ليست هي البقع المتسخة الوحيدة التي يجب على الركاب وضعها في الاعتبار. و يمكن أن تكون المقاعد نفسها مدعاة للقلق أيضًا. بالطبع، لا يمكنك تجنب المقاعد بنفس طريقة النوافذ، ولكن يمكنك التمسك بالسراويل أو الملابس الأخرى التي تغطي ساقيك من أجل رحلة أكثر نظافة.

والخيار لك، لكن تومي يوصي بشدة بالابتعاد عن السراويل القصيرة، حيث قال “لا تلبس السراويل القصيرة عندما تكون على متن الطائرة. إنه نفس الشيء مثل النافذة – فأنت لا تعرف أبدًا مدى نظافتها، لذا إذا كان لديك بنطال، فستكون لديك جراثيم أقل”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى