صحة وجمال

كيف ستخفف من آلام عرق النسا.. إليك الإجابة

الحياة نيوز -عرق النسا يحدث عندما يقوم القرص المنفتق أو النتوء العظمي بالضغط على العمود الفقري، مما يؤدي إلى الشعور بآلام شديدة نتيجة هذا الضغط، ويمتد الألم من أسفل الظهر إلى الفخذ، ويصل إلى نهاية الساق والقدم.

وللتخفيف من آلام عرق النسا، إليك هذه العلاجات:

1. القيام بتمارين التمدد

إذا لم تقم بتمارين الإطالة بانتظام فسوف تصبح الأوتار ضيقة وغير مرنة مما يزيد من الآلام، لذا ينصح بها لتهدئة الألم، كما تساعد تمارين التمدد في توسيع الأوعية الدموية بمنطقة الألم وتهدئتها.

2. التدليك بواسطة كرة التنس

خيار آخر من طرق تخفيف آلام عرق النسا هو تدليك المنطقة المصابة باستخدام كرة التنس، حيث يتم الاستلقاء على الأرض ووضع الكرة على منطقة الألم، ثم البدء في تحريك الجسم ببطء حتى لا تسقط الكرة.

3. تمارين الاسترخاء

ينصح القيام بتمارين الاسترخاء والتي تشمل التنفس العميق، والتأمل، وممارسة اليوغا، حيث تساهم هذه التمارين في استرخاء العضلات، وتقليل الألم، كما أنها تخفف الشعور بالتوتر والقلق.

4. الحصول على الراحة

يتسبب الإجهاد الزائد في زيادة الشعور بالآلام وتفاقم الحالة، حيث يحتاج الجسم إلى الراحة وعدم القيام بمجهود شاق أو حمل أشياء ثقيلة، لكن في المقابل لا يجب أن تستمر الراحة لفترة طويلة، لأن عدم الحركة يؤدي إلى تيبس المفاصل، وبالتالي زيادة الألم.

5. تناول مسكنات الألم

يمكنك تناول مسكنات الألم لتسكين الألم الناتج من عرق النسا، ولكن يجب الانتباه لضرورة الالتزام بالجرعة الآمنة المحددة وعدم تناول المسكنات لفترة طويلة بل يجب استشارة الطبيب في حال استمر الألم لفترة طويلة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى