الرئيسيةمحليات

كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على الأردن

الحياة نيوز- تتأثر المملكة، الخميس، بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية، ومرافقة لامتداد منخفض سطحي حراري، لذا ترتفع درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (5-4) درجات مئوية، وفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

وبحسب التقرير تكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول أحياناً إلى شمالية شرقية.

وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في معظم المناطق ليلا، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

تبقى الأجواء حارة وجافة في المرتفعات الجبلية والسهول الجمعة، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية تتحول على فترات إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في ساعات المساء.

السبت، تستمر الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في ساعات المساء.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى