ثقافة وفنون

قرار بعدم عرض (أشباح أوروبا) سينمائياً في مصر

الحياة نيوز- أعلنت منصة شاهد الرقمية، عن استعدادها لعرض فيلم “أشباح أوروبا”، “قريباً”، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات، وعرضه في بعض الدول سينمائيا فقط، فيما لم يتم السماح بعرضه في مصر بسبب الخلافات التي نشبت بين البطلة ومنتج العمل.

وبعد عرضه في دول الخليج، كان آخر موعد لعرض الفيلم سينمائياً في مصر، في الماراثون السينمائي لعيد الفطر الماضي إلا أن خلافات شديدة بين منتج الفيلم محمد الوزيري وبطلة العمل هيفا وهبي حالت دون عرض العمل في الوقت الذي تم تحديده، ليأتي عرضه في منصة “شاهد” بمثابة قرار نهائي بعدم تواجده في أي من دور العرض المصرية.

ويعد فيلم “أشباح أوروبا” بمثابة عودة هيفاء وهبي للعمل في السينما المصرية بعد غياب استمر ثمانية أعوام، منذ أن قدمت فيلم “حلاوة روح” عام 2014 مع المخرج سامح عبد العزيز.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشقاء، “هيفاء وهبي-أحمد الفيشاوي-مصطفى خاطر”، يعيشون في مصر في حالة اقتصادية ضعيفة لهم ثلاثة توائم يعيشون في أوروبا، تقوم هيفاء بدور فتاة تعيش في حي شعبي في وسط البلد وشقيقتها التي تعيش في أوروبا تنوي العودة إلى مصر، ويقوم الممثل مصطفى خاطر بدور سائق ميكروباص في مصر يعاني الحالة الاقتصادية فيما يجسد توأمه شخصية مهندس كمبيوتر كبير في أوروبا، وتحدث بعض المفارقات بسبب هذه الفوارق الطبقية وذلك في إطار اجتماعي أكشن.

العمل الذي تغير اسمه مرتين قبل “أشباح أوروبا”، المرة الأولى حمل اسم “حجر الإسكندر”، والثانية “عقد الخواجة”، يشارك في بطولته بجوار هيفاء كل من أحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، وأروى جوده، وعباس أبو الحسن، وأحمد داوود، والقصة من تأليف كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي في أولى تجاربه الإخراجية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى