محليات

علماء الأردن تنظم مؤتمر المرأة المسلمة في عالم متغير بالتعاون مع جامعة عمان العربية

 الحياة نيوز ـ تعقد رابطة علماء الأردن مؤتمرها العلمي الدولي (السادس ) تحت عنوان ” المرأة المسلمة في عالم متغير”، بتاريخ 23- 24 من تموز لعام 2022م وذلك بالتعاون مع جامعة عمان العربية وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود السرطاوي؛ أستاذ الفقه المقارن في عدة جامعات، ومن مؤسسي رابطة علماء الأردن، وعضو مجلس الإفتاء الأردني، ويأتي المؤتمر برعاية ذهبية من البنك الإسلامي الأردني. رئيسة اللجنة الإعلامية لرابطة علماء الأردن الدكتورة ياسمين الجيوسي:

إن المؤتمر يأتي انطلاقا من إيمان رابطة علماء الأردن بدور المرأة المسلمة عموما في حياة الأمة، ومشاركتها الفاعلة في مختلف الميادين الاجتماعية والتربوية والسياسية والريادية والإصلاحية. وأضافت الجيوسي بأن فكرة مؤتمر المرأة المسلمة في عالم متغير انبثقت لتسليط الضوء على خدمة مجتمعها وتقديم الأبحاث والمقترحات ومناقشتها ووضع الخطط الكفيلة لتعزيز دورها وتطويره.

ويُفتتح المؤتمر في الثالث والعشرين من تموز في تمام الساعة التاسعة صباحا في مدرج المئوية بجامعة عمان العربية، بعدة كلمات ترحيبية لكل من رئيس جامعة عمان العربية عطوفة الأستاذ الدكتور محمد الوديان ورئيس رابطة علماء الأردن الأستاذ الدكتور عبد الله الصيفي. وستحمل الجلسة الأولى مناقشة عدة أبحاث تحت عنوان: المرأة في التشريعات الإسلامية؛ فيما تحمل الجلسة الثانية أبحاث عديدة حول مشاركة المرأة في الحياة العامة، وستتحدث الجلسة الثالثة عن مشاركة المرأة في الحياة العامة وأثر المتغيرات الدولية على واقعها. وفي الجلسات المسائية للمؤتمر والتي سوف تنعقد عبر منصة زووم سيناقش الباحثون من خارج الأردن أبحاثهم خلال جلستين مسائيتين. أما في اليوم الثاني للمؤتمر فتتلخص محاور البحث في كل من العناوين التحديات التي تواجه المرأة المسلمة والمرأة المسلمة واستشراف المستقبل. أما المحور الأخير فسيناقش إسهامات المرأة الأردنية في مؤسسات المجتمع المدني؛ ثم تتلى توصيات المؤتمر في الجلسة الختامية التي سيرأسها الأستاذ الدكتور علي الصوا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى