الرئيسيةمحليات

امتحانات «التوجيهي» تطوي صفحتها الأخيرة بارتياح عام

الحياة نيوز – أنهى طلبة الثانوية العامة «التوجيهي» امتحانات الدورة الاساسية من العام الدراسي بمشاركة 204 آلاف مشترك ومشتركة في مبحثي علوم الارض والبيئة للفرع العلمي واللغة عربية تخصص ورقة 2 للفرع الادبي والشرعي.

وخرج الطلبة فرحين بعد طول عناء من عبء الاختبارات الوزارية، بتباين كبير في الاراء حيال امتحان اللغة العربية تخصص ورقة 2 بين السهولة الى الصعوبة في الطرح، غير ان طلاب الفرع العلمي خرجوا بارتياح كبير حيال امتحان علوم الارض واصفينه بالسهل.

وقال استاذ اللغة العربية فارس حواري الى «الرأي» ان الامتحان مثالي الجوهر وآلية الطرح من حيث مستوى الاسئلة ومراع للفروقات الفردية والمدة الزمنية المحددة للامتحان.

وأضاف ان الوزارة استطاعت من خلال هذه الدورة اثبات قدراتها في التمييز مابين الطلبة المتميزين والمعلمين الاكفياء من خلال وضع اسئلة نموذجية تتسم بالموضوعية والتوازن في الطرح.

من جانبه قال استاذ علوم الارض البيئة هاني ملك، ان اراء الطلبة احيانا مقياس لمدى جودة الامتحان الذين اكدوا سهولة الطرح وتوازن المعلومات مع كفاية الوقت.

واضاف انه لم ترد اية ملاحظات حول الامتحان او توزيع العلامات.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، رسالة للأسرة التربوية ملأتها مشاعر الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهود كبيرة لإتمام سير الامتحانات على أكمل وجه.

وأضاف في بيان صحفي، «أتقدم بالامتنان لمؤسساتنا الوطنية كافة، وقواتنا المسلحة ممثلة بهيئة الاتصالات الخاصة، وأجهزتنا الأمنية، ووسائل الإعلام التي شاركتنا مهمتنا الكبيرة في عقد هذا الامتحان»، شاكرا جهودهم الداعمة والمساندة التي كان لها الأثر الكبير في تمكين الوزارة من تنفيذ إجراءاته بأعلى مستويات المهنية والانضباط. وتمنى للطلبة التوفيق والنجاح.

في الاطار تابع الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، سير الامتحان في يومه الأخير؛ خلال زيارة مشتركة قاما بها لقاعة الامتحان في مدرسة حطين الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا، بحضور مدير التربية فادي الجزازي، حيث حضرا فتح مغلفات الأسئلة وتوزيعها على الطلبة.

كما تابعت الدكتورة قبيلات سير الامتحان في عدد من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط، شملت مدارس السلط الثانوية للبنين وميمونة بنت الحارث الثانوية للبنات وعائشة بنت أبي بكر الثانوية للبنات، مشيرة إلى الجاهزية العالية في تنظيم الامتحانات، من حيث توفير البيئة الامتحانية أو إجراءات الامتحان وإرشاداته التي حرصت الوزارة على توفيرها والتوعية بها مسبقا.

وكان قد تقدم للامتحان في يومه الأخير 93429 مشتركا ومشتركة في مباحث علوم الأرض والبيئة، واللغة العربية (تخصص) الورقة الثانية، للفروع الأكاديمية، والعلوم الصناعية الخاصة/ الورقة الثانية، والإنتاج الحيواني، وإنتاج الطعام وخدمته/ الورقة الثانية، والرسم والتصميم للفروع المهنية.

الرأي – سرى الضمور

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى