الرئيسيةمحليات

امانة عمان تصدر كتاب ارشادي للزائرين لمتحف الشهيد التل

الحياة نيوز/ بتكليف مباشر من امين عمان الكبرى د. يوسف الشواربة، وبإشراف الدائرة الثقافية في الأمانة، انتهى الزميل الصحفي محمود كريشان من اعداد كتيب ارشادي عن متحف الشهيد وصفي التل في الكمالية يقدم لزوار المتحف مجانا ويتضمن تسليط الضوء على المنزل وتفاصيل قصة البناء وما يضمه من مقتنيات شخصية هامة لدولة الشهيد التل.
ويتضمن الكتيب الذي بوشر في اعداده مطلع شهر نيسان الماضي الصور التوضيحية والنادرة التي يحتضنها المتحف في اروقته ومقتنيات خاصة رافقت الشهيد التل في حياته الشخصية والرسمية، من أبرزها مكتبته التي تضم مئات العناوين من كتب الأدب والسياسة والتاريخ، وأشياؤه الخاصة، وأثاث منزله القديم، الذي يبدو متواضعا ومنسجما مع الحياة المتواضعة التي كان يعيشها الرئيس الشهيد. ويضم المتحف أيضا أقلاما عديدة، من بينها أقلام وقع بها التل قرارات مهمة عندما كان رئيسا للوزراء، بالإضافة إلى آخر علبة كبريت استعملها لإشعال غليونه قبيل استشهاده في القاهرة، في الثامن والعشرين من تشرين الثاني عام 1971، ومن ضمن المقتنيات أيضا سيارته الخاصة، التي كان يستعملها في يومياته وهو خارج الوظيفة الرسمية.
ويذكر ان المتحف يحظى برعاية كاملة من امانة عمان الكبرى ضمن فريق متخصص يتبع للدائرة الثقافية في الامانة بالاضافة لفريق اخر معني برعاية وعناية حدائق المنزل ومرفقاته ليكون دوما في ابهى صوره.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى